أخبار إقليمية



جسر الملك فهد الذي يربط المملكتين حاليًا... جسر الملك حمد سيكون موازيًا له.

جسر الملك فهد الذي يربط المملكتين حاليًا... جسر الملك حمد سيكون موازيًا له.

دعوة الشركات الاستشارية لمناقصة جسر الملك حمد

18/12/2018

قالت مؤسسة جسر الملك فهد بأنها دعت الشركات الاستشارية المؤهلة لتقديم عطاءاتها لتنفيذ المرحلة الانتقالية لمشروع جسر الملك حمد الذي سيربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية وسيمتد بطول 25 كم في إطار استثمار بقيمة 4 مليار دولار.
ومن المحتمل أن تستغرق المرحلة الانتقالية ثلاث سنوات، حيث سيتم تكليف خبير استشاري بتطوير إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص وإجراء دراسة جدوى مالية وإعداد الإطار القانوني والتصاميم الأولية والمواصفات التقنية، حسب ما أفادت مؤسسة جسر الملك فهد.
وفي وقت سابق ذكرت وكالة أنباء البحرين أن أعمال البناء الرئيسية سيتم طرحها بحلول نهاية عام 2020. وسوف يحمل الممر الجديد المقرر أن يكون موازيًا لجسر الملك فهد الحالي قطارات الركاب وقطارات الشحن والمركبات، وفقًا للمؤسسة.
وأشارت المؤسسة إلى أن الشركة الفائزة ستقوم بدور المستشار التجاري في هيئة ائتلاف استشاري (مالي - تقني - قانوني) وستكون مسؤولة عن تقديم الخدمات الاستشارية للجسر المخطط له.
وذكرت بأن هذا الائتلاف سيقوده استشاري مالي مسجل في المملكة العربية السعودية أو مملكة البحرين فقط، موضحة بأن آخر موعد لتقديم العطاءات هو 21 فبراير 2019.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة