الكسارات ومحطات غسيل الرمال



أنظمة كومبو إكس 150 تحتاج إلى مياه أقل بـ 10 إلى 15 مرة.

أنظمة كومبو إكس 150 تحتاج إلى مياه أقل بـ 10 إلى 15 مرة.

كومبو إكس 150 تخفض استخدام المياه بنسبة 95 بالمائة

18/11/2018

تم تطوير نظام كومبو إكس 150 الجديد خصيصًا لتلبية احتياجات سوق غسيل الرمال، وتجمع هذه الماكينة التي طرحتها سي دي إي آسيا كافة عمليات الغسيل من البداية للنهاية في وحدة أحادية صغيرة متنقلة. 
لا تساعد هذه المحطة على تعزيز إنتاجية الرمال المصنعة فحسب، بل تعمل على خفض استهلاك المياه بنسبة 95 بالمائة أيضًا، كما يؤكد مسؤول من الشركة. 
«هذا هو ما يجعل كومبو أكثر أنظمة غسيل الرمال صداقة للبيئة في العالم،» حسب ما يقول مانيش باريتا، المدير التنفيذي لشركة سي دي إي آسيا. «إنها تشتمل على نظام إدارة المياه، لتكون بذلك صديقة للبيئة. وتتيح خاصية إعادة تدوير المياه المدمجة وإدارة الطمي استخدام المحطة في المناطق التي لا يمكن فيها استخدام أنظمة غسيل الرمال التقليدية.» 
تتطلب كومبو كميات قليلة من المياه العذبة مقارنة بالأنظمة التقليدية التي تستهلك زيادة في كمية المياه ما بين 10 إلى 15 مرة. 
ومن المزايا الأخرى أيضًا انخفاض استهلاك الطاقة إلى 0.85 كيلوواط للطن الواحد من التلقيم عند حد أقصى لمعدل الطاقة 170 كيلوواط فقط، الأمر الذي يجعلها الماكينة الأكثر كفاءة في ترشيد الطاقة باستخدام الطاقة النظيفة، كما يؤكد. 
وتم تزويد سطح كومبو إكس 150 بمنصة للمتابعة عن بعد كتجهيز قياسي. وتتيح قياس الخصائص الهامة في الوقت الفعلي، وتخزين بيانات استخدام المعدات للمساعدة في التشخيص الدقيق خلال طلبات الخدمة، وإصدار التنبيهات للمستخدم لإجراء أعمال الصيانة. 
ويمكن استخدام كومبو إكس 150 بطاقتها الإنتاجية التي تتراوح بين 150 إلى 200 طن في الساعة في عمليات الغسيل لنطاق واسع من المواد تشمل الرمال المصنعة، وجزئيات الصخور المسحوقة، والرمال الطبيعية، والحصى. وبسبب قدرتها على الحركة والتنقل، فلا تحتاج إلى أعمال مدنية أو إنشائية ضخمة وما يصاحبها من استهلاك للوقت في الفك وإعادة التركيب. 
يقوم نظام التلقيم بوضع مواد التلقيم داخل وحدة الغسيل التي تزيل أكثر من 75 ميكرون من المواد التي يتم إرسالها إلى وحدة نزح المياه التي توفر بدورها منتجات رملية مغسولة وعالية الجودة من الخرسانة والرمل الجبسي عبر السيور الناقلة المدمجة. 
يتم بعدها نقل مخلفات المياه من النظام إلى وحدة مدمجة لإعادة التدوير، حيث يتم فصل المواد الصلبة من المياه. ثم يتم نقل المياه المعاد تدويرها إلى المحطة وإزالة المخلفات النهائية من وحدة إعادة التدوير في شكل طمي مركزي لسهولة استرداده من خلال نظام إدارة الطمي إيزي سيتل المدمج في الماكينة. كما تتوفر تكنولوجيا تحويل الطمي إلى قوالب خفيفة الوزن لاستخدامات البناء من خلال مركز سي دي إي للتكنولوجيا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة