معرض الخمسة الكبار



فلوفيا ... طرح تقنيات المنزل الذكي في المعرض

18/11/2018

خلال فعاليات معرض الخمسة الكبار في دبي، ستسلط شركة فلوفيا الفرنسية المتخصصة في الأعمال الصحية والتدفئة والسباكة الضوء على أحدث ابتكاراتها نظام فلوبوكس إنتراكتيف الذي يتميز بتقنية المنزل الذكي.
يعتبر فلوبوكس مكوِّنًا هيدروليكيًا يتيح الإدارة السهلة للشبكة الصحية عن بُعد من خلال واجهة مخصصة. ويعمل الصندوق على توفير الراحة والأمان للمقيمين من خلال توفير تحكم كامل في الشبكة الهيدروليكية الخاصة بهم. وتوفر القراءة في الوقت الفعلي لاستهلاكهم وإنشاء سيناريوهات صديقة للبيئة قيمة مقابل المال وتمكنهم من تقليل فاتورة الكهرباء.
ووفقًا لرئيس مجلس إدارة شركة فلوفيا تييري مينوت، فإن جهاز التشغيل الآلي المنزلي يعتبر موفرًا للوقت والمال حيث يضمن عملية تركيب خالية من المتاعب وقراءة مباشرة وفي الوقت الحقيقي لاستهلاك الأسرة من خلال تطبيق للهواتف الذكية. كما يمنع أي تسرب في نظام التوزيع الهيدروليكي ويمكن أن يستشعر تلوث المياه على كل المعدات بصورة محددة.
ويضيف: «أول مرة سيجعل فلوبوكس إنتراكتيف التوزيع الهيدروليكي ممكنًا في مجمع سكني.»
ويوضح قائلا: «لقد استثمرت فلوفيا المتخصصة في الأعمال الصحية الجاهزة بشكل كبير في تصميم حلول جديدة من خلال إجراء البحوث الأساسية والهندسة التطبيقية.»
ويوضح: «لذلك قررت الشركة تطوير إمكانيات الربط للشبكة الهيدروليكية مع عملائها، وبالتالي تنويع أنشطتها من خلال المكونات المنزلية الذكية. وعبر الجمع بين التشغيل الآلي المنزلي منع والأعمال الصحية، يعد فلوبوكس إنتراكتيف جهازًا متصلا بالشبكة الهيدروليكية في مجمع سكني، مما يتيح سهولة الإدارة ومراقبة الشبكة في الوقت الحقيقي من خلال تطبيق مخصص، حيث يحدد أي خطر للتسرب وتلوث المياه.»
«من خلال الذكاء الاصطناعي، يوفر الجهاز الدعم للمستخدم للحد من استهلاكه من خلال توقع احتياجاته والتكيف مع عادات الاستهلاك. وفي حالة اكتشاف تسرب، يقوم فلوبوكس إنتراكتيف بتوجيه المعلومات إلى الواجهة المتصلة ويمكنه إيقاف تشغيل المعدات المعيبة تلقائيًا. ويراقب التطبيق تطور استهلاك الأسرة ويقوم بإدارة الأجهزة المتصلة بالصندوق عن بُعد. وبالتالي، فإن من الممكن إنشاء سيناريوهات مسئولة بيئيًا وبالتالي تجنب أي خطر لنفايات المياه.»
ويشير مينوت إلى أن القضايا البيئية شكلت مجال تركيز رئيسي للشركة منذ بدايتها: «نشعر بالرغبة في تغيير سلوك وعادات المستهلك من خلال توفير أدوات متصلة ومسؤولة عن البيئة تمكن من تطوير المنازل الذكية.»
«تتعرض منطقة الشرق الأوسط للرطوبة العالية والحرارة الشديدة، بالإضافة إلى تطاير جزيئات الرمل في الهواء. ومن خلال منتجنا سوف نساهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان وفي نفس الوقت تشجيع نمط حياة صديق للبيئة.»
ويتابع: «كما أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستخفض من نسبة استهلاك المياه والكهرباء السنوية بحوالي 10 بالمائة وستعمل على زيادة وعي المستهلك. ومن خلال تقديم أداة مفيدة لإدارة الاستهلاك بسهولة، تعد هذه طريقة رائعة للوصول إلى هذا الهدف. »
وتعليقًا على فلوبوكس، يقول: «هذا المنتج المبتكر يأتي مكملاً لبقية إنتاجنا الذي يهدف إلى تسهيل الحياة اليومية للمتخصصين وضمان توفير الوقت والتكلفة. لا يعمل فلوبوكس إنتراكتيف على تبسيط عمل الشخص المتخصص الذي يقوم بتثبيت الجهاز على الشبكة فحسب، بل يساعد أيضًا على توفير النظرة المستقبلية والراحة للأفراد الباحثين عن منع التسربات والتوفير في التكاليف المحتملة من خلال الكشف عن الأضرار المحتملة للمجمع السكني في وقت مبكر.»
سيتم الترويج لصندوق فلوبوكس ضمن مجموعة من أحدث حلول فلوفيا من الأعمال الصحية والتدفئة والسباكة التي تهدف إلى توفير الوقت والمال للمستخدمين مع تشجيع الحفاظ على البيئة.
وذكر بأن معرض الخمسة الكبار هو المكان المثالي للترويج لهذا المنتج في الشرق الأوسط، مضيفًا بأن فلوبوكس إنتراكتيف سيتم عرضه أيضًا في مسابقة معرض سولار ديكاثلون التي ستقام في نفس الوقت في دبي.
ويقول مينوت بأن الشركة تركز على توفير حلول مبتكرة تتراوح من معدات توزيع المياه إلى أجهزة التشغيل الآلي للمنزل.
«معدات توزيع المياه من فلوفيا مبتكرة لأنها توفر الوقت والمال في الموقع من خلال كونها جاهزة للتركيب. على سبيل المثال، منتجنا الأكثر نجاحًا هو غلاية المياه ذات اللوح الخلفي التي تتميز بأن جميع أنابيب النحاس فيها مثبتة بالفعل، مع إمكانية توصيلها بنظام التوزيع الهيدروليكي ببساطة. وعادة، يتوجب على متخصصي الأعمال الصحية في الموقع تركيب كل أنبوب منفصل يدويًا باستخدام أدوات محددة تتطلب مهارات معينة.»
وبالحديث عن الفرص التجارية في صناعة البناء بدولة الإمارات العربية المتحدة، يقول مينوت بأن البلاد تعج بالمشاريع الضخمة في قطاعي البناء والتنمية الحضرية، مضيفًا بأن هناك أيضًا وعي كبير بضرورة حماية البيئة وتوفير الطاقة، مما يعني أن جميع الابتكارات التي تهدف إلى حماية وحفظ هذه الموارد سوف تكون ذات أهمية كبيرة.
وتضمن فلوفيا مواكبة التكنولوجيا في مجالات أعمالها الأساسية والتزامها بخلق تقنيات مبتكرة من خلال الشراكات مع مراكز البحوث والمختبرات. ولا تزال أعمال السباكة تمثل مجالا تقليديًا، حيث تولي الشركة أهمية بالغة للصنعة الماهرة. ومع ذلك، فإنها تضمن توفير خدمات صحية تستفيد من التقدم العلمي والتكنولوجي.
يمكن زيارة شركة فلوفيا في جناح رقم 3F142 قاعة 3 في معرض الخمسة الكبار.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة