معرض الخمسة الكبار



الإبداع هو سمة الشركات الفرنسية.

الإبداع هو سمة الشركات الفرنسية.

بيزنس فرانس ... تجمع الشركات الفرنسية

18/11/2018

تعد بيزنس فرانس الوكالة الوطنية لدعم الاقتصاد الفرنسي على الساحة الدولية. وقد خصصت الوكالة جناحين للشركات الفرنسية في معرض الخمسة الكبار، مما يتيح لهم الاستفادة من الفرص الجديدة وتعزيز تواجدهم الحالي في المنطقة. 
وسوف تعرض نحو 25 شركة من مختلف القطاعات منتجاتها وخدماتها وخبراتها في جناحي بيزنس فرانس. 
وفي ظل شبكة واسعة تضم 392 ألف شركة وقيمة مبيعات تقدر بنحو 135 مليار يورو (154 مليار دولار) في عام 2017، فإن الصناعة تضم شركات عالمية رائدة من فرنسا في معظم قطاعات البناء مثل فينسي، وإيفاج، وبيوجيس، وسباي، وغيرها. 
تتميز فرنسا بالتنوع في منتجاتها في قطاع البناء، مع شركات من جميع الأحجام توفر خدمات هندسية إنشائية، وأعمال التشطيبات (النجارة والأسقف والعزل والصرف الصحي والتكييف وكاشفات الدخان)، والتجهيزات الداخلية (أغطية الجدران والأرضيات والصنابير الفخمة وحلول أتمتة المنازل). 
كما تملك صناعة البناء وأعمال التشطيبات الفرنسية العديد من نواحي القوة، وسوف تسعى بالتالي إلى خلق فرص هائلة تستفيد منها الشركات الفرنسية من خلال توطيد علاقاتها مع صناع القرار المحليين. 
وحسب ما يقول مارك كاجنارد، المدير التنفيذي لبيزنس فرانس الشرق الأوسط: «إن الإبداع والابتكار هو محور الشركات الفرنسية. بدءًا من مواد البناء البيولوجية، والبناء الخشبي الذي يأخذ العوامل البيئية في الاعتبار، والمباني الذكية في نمذجة معلومات البناء، وصولا إلى أتمتة المنازل، والقياس الذكي، وأدوات تعزيز كفاءة الطاقة، والزجاج بالطاقة الشمسية، والثيرموستات الذكي، والغلايات، والمصابيح، فإنها تعتبر بعضًا من مبادرات التطوير التي تتبعها الشركات العاملة في هذا القطاع.» 
ويضيف بأن فرنسا تحظى بسمعة مرموقة من حيث الجودة والاعتمادية وهو أمر هام لصناعة البناء بسبب مخاطر السلامة. 
وقد نجحت فرنسا في الحفاظ على تواجد قوي في الأسواق الدولية مع تحقيق مبيعات بقيمة 22 مليار يورو في الأسواق الأجنبية، من خلال تصدير منتجات عالية الجودة، مصممة بعناية، ومتطورة من الناحية التكنولوجية (مواد عزل مبتكرة، واجهات مباني تتيح دخول الضوء الطبيعي، أسقف معلقة، بلاطات طينية للأسقف، دهانات طبيعية، ومدافئ ديكورية). 
ومن بين الشركات العارضة في الجناح الفرنسي أيه ريموند فرنسا (أنظمة التثبيت)، وأكتيف-سكين (التكنولوجيا النشطة والمتصلة لهياكل المباني)، وسيمون مواتي (مفاصل الأبواب والشبابيك)، وكونترولاب (معدات المختبرات للقطاع الهندسية المدنية والميكانيكية)، وفرانس بريفا كونسبت (الهياكل والواجهات)، وجارد إنداستري (منتجات التنظيف للجدران والأرضيات والواجهات)، وجي في 2 فيدا فرانس (أغطية وصلات التمديد)، وهاميرلين سي دي أتش جروب (معدات مواقع البناء والوصول للارتفاعات)، وإسبو فرانس (مواد اللصق ومنع التسرب)، وكيمكا كوتنكس (راتنج البولي إيثان لاستخدامات منع تسرب المياه وأغطية الأرضيات)، وبلاتر.كوم إنترناشيونال (للجبس والطلاء)، إضافة إلى شركة بروجيسو (لمنتجات إيقاف الحريق)، وسافاسيد (العزل الحراري الرأسي)، وتيكوفي (الصمامات الصناعية)، وسارل ساماك ماربريه دي فرانس (محاجر الرخام). 
وتتحمل بيزنس فرانس مسؤولية تعزيز نمو الصادرات للشركات الفرنسية، وترويج وتسهيل الاستثمارات الدولية في فرنسا. كما تساعد في ترويج الشركات الفرنسية، وتعزيز صورة الأعمال في البلاد، واستقطاب الاستثمارات، وإدارة برنامج ?ي إنترناشيونال للتلمذة المهنية. 
يمكن التعرف على العارضين الفرنسيين للأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة والتصميمات الداخلية ما بين قاعات 1 و4، ولأدوات ومواد البناء قاعات زعبيل 1-3 في معرض الخمسة الكبار.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة