معرض الخمسة الكبار



داناوس للمشاريع ... استعراض برمجيات البناء

18/11/2018

تستعد داناوس للمشاريع- الشركة الرائدة في مجال إدارة الإنشاءات الرقمية- لطرح حلول مختلفة للبرمجيات في مجموعة كبيرة من التطبيقات خلال مشاركتها في فعاليات معرض الخمسة الكبار في دبي الشهر الجاري.
الشركة هي المطورة لمشروع بروجكت فيو، وهو نظام خبير لإدارة المشاريع الرأسمالية وإدارة تكاليف البناء، حسب ما يقول كريستوس إيمانويليديس، مدير التصدير في شركة داناوس للمشاريع.
ويوضح: «يساعد بروجكت فيو المقاولين في تقدير ومراقبة التكاليف والتقدم المحرز في العمل بشكل يومي جنبًا إلى جنب مع مخاطر مشاريعهم، بدءًا من مرحلة المناقصة ووصولاً إلى التنفيذ. يقوم المشروع بتسجيل البيانات ورقمنة عمليات المكتب والموقع اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي لإدارة المشاريع. وتستجيب طبيعة المنتج نفسه - الذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات الكبيرة، والتليماتية (التعلم عن بعد) (M2M) والتعاون الرقمي- للاتجاهات التكنولوجية الرئيسية.
وباعتباره مشروعًا متكاملاً لبرنامج تخطيط موارد المؤسسات، يرتبط بروجكت فيو بسلاسة بنظام بريمافيرا وهو جاهز لاستيعاب ضريبة القيمة المضافة ، بحسب المتحدث.
وبالإضافة إلى بروجكت فيو، ستسلط داناوس للمشاريع خلال مشاركتها في معرض الخمسة الكبار هذا العام على المشتريات الإلكترونية للمواد، بحيث توفر بنك للمعلومات الخاصة بتكلفة المواد، ووحدة جديدة للقياس السريع ثنائي الأبعاد لملفات PDF و DWG و JPEG، ووحدة جديدة للتعلم عن بعد لاستخدام الآلة الصفراء، وأداة لإدارة المرافق.
ويرى إيمانويليديس فرصًا لا مثيل لها لتعزيز صناعة البناء في دول مجلس التعاون الخليجي.
ويقول بأن مشاريع البنية التحتية الجديدة التي تدعمها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ودبي إكسبو 2020 في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن أن تؤدي إلى نموذج نمو جديد يعتمد على التكنولوجيا كمحفز رئيسي.
ويتابع: «إن عملية تحديث صناعة البناء تتطلب اعتماد أنظمة تقنية معلومات جديدة من أجل تحقيق الكفاءة وزيادة الإنتاجية وتسريع الأعمال والبقاء في صدارة المنافسة. لذلك، فإننا نتوقع من برنامج بروجكت فيو للتحكم في التكلفة وبرنامج حلول تخطيط موارد المؤسات من داناوس للمشاريع أن يصبحا من الأدوات اللازمة لجميع شركات البناء.»
وتوقع إيمانويليديس زيادة في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المستقبل.
ويقول: «ستشارك شركات الإنشاءات بشكل أكبر في إدارة الإنشاءات والإشراف على المقاولين الأفراد الذين سيتم تخصيصهم لمهام وأنشطة محددة.»
وفي مجال التكنولوجيا، يتوقع إيمانويليديس تزايد استخدام نمذجة معلومات الأعمال، ومراقبة التكاليف من خلال أدوات إدارة الجودة وإدارة البرامج، وعمليات التفتيش باستخدام الطائرات بدون طيار لأغراض رصد الموقع.
ستعرض داناوس للمشاريع منتجاتها وخدماتها في جناح Z6G38 بقاعة زعبيل الجديدة 6 في معرض الخمسة الكبار.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة