معرض الخمسة الكبار



يستضيف المعهد الأمريكي للخرسانة سلسلة ندواته المعروفة في معرض الخمسة الكبار.

يستضيف المعهد الأمريكي للخرسانة سلسلة ندواته المعروفة في معرض الخمسة الكبار.

المعهد الأمريكي للخرسانة ... خطة للتوسع في المنطقة

18/11/2018

يتعاون المعهد الأمريكي للخرسانة مع معرض الخمسة الكبار لاستضافة سلسلة ندوات عن أساسيات الخرسانة، وذلك خلال فعاليات المعرض الرائد التي ستقام هذا الشهر في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة. 
ويأتي تنظيم هذه السلسلة بعد النجاح الذي حققه الحدث الذي اقيم في شهر مارس هذا العام في معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة في دبي. 
وكان قد حضر سلسلة الندوات التي أقيمت على مدى يومين أكثر من 200 شخص اطلعوا خلالها على مقدمة عن المعهد الأمريكي للخرسانة مع تقديم رؤية عميقة عن العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالخرسانة. كما أتيحت الفرصة أيضًا للمشاركين توجيه أسئلة لخبراء المعهد حول بعض الموضوعات التي قدمت خلال الندوة، وعن أنشطة المعهد في منطقة الشرق الأوسط. 
يقول رونالد جي بيرج، نائب الرئيس التنفيذي للمعهد الأمريكي للخرسانة: «على مدى أكثر من 100 عام، دأب المعهد على أن يكون مصدرًا يتطلع إليه العالم للتعرف على معايير تصميم وإنشاء الخرسانة.» 
وتتيح العضوية العالمية للمعهد تطوير معاييره، وموارده الفنية، وبرامجه التدريبية، وتوفير خبرات للأفراد والمؤسسات العاملة في تصميم وبناء ومستلزمات الخرسانة. 
ويسعى المعهد الآن إلى تعزيز تواجده في المنطقة وتوثيق علاقاته مع المتخصصين في الخرسانة حول العالم. 
«إن شراكتنا مع معرض الخمسة الكبار في دبي هي إحدى الطرق التي يسعى من خلالها المعهد إلى توطيد علاقاته مع المؤسسات على المستوى الدولي،» كما يقول بيرج. 
ومن أهم الموضوعات التي سوف يتم طرحها في معرض الخمسة الكبار هذا الشهر هي أساسيات الخرسانة، والخرسانة الحجمية، وترميم الخرسانة، وغيرها. 
بالإضافة إلى ذلك، سوف تشتمل سلسلة الندوات على دورة تدريبية من جزئين حول متطلبات البناء للخرسانة الإنشائية لدى المعهد الأمريكي للخرسانة والذي سيتم استخدامه لتطوير كود البناء الخليجي في أعقاب التوقيع مؤخرًا على اتفاقية مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي. 
يدير الندوات كيفين ماكدونالد الحاصل على رخصة مزاولة مهنة الهندسة والمهندس الرئيسي في بيتون كونسالتنج إنجينيرز، وخالد نحلاوي الحاصل على شهادة الدكتوراه ورخصة مزاولة مهنة الهندسة والمهندس في المعهد الأمريكي للخرسانة. 
تتركز مهمة المعهد في ضمان حصول المتخصصين في قطاع الخرسانة على المعلومات والمصادر التي تتيح لهم استخدام الخرسانة بكفاءة وفعالية. وتماشيًا مع هذه المهمة، أعلن المعهد عن افتتاح مكتبه الإقليمي في الشرق الأوسط في دبي، مما يعد علامة بارزة في تاريخ المعهد الذي يفتتح لأول مرة مكتبًا له خارج الولايات المتحدة. 
«إن افتتاح هذا المكتب سيتيح للمعهد تعزيز إمكانيات تبادل المعلومات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ونشر الإبداعات التكنولوجية في المنطقة مع عضويته العالمية، فضلا عن توطيد العلاقات مع الأعضاء والجمعيات والشركات والهيئات الحكومية والشركاء وغيرهم من المؤسسات العاملة في صناعة البناء،» كما يؤكد بيرج. 
يدير هذا المكتب أحمد مهنا الذي تم تعيينه مؤخرًا ليكون المدير الإقليمي في الشرق الأوسط. ومن المخطط افتتاح المكتب في 6 يناير.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة