معرض الخمسة الكبار



معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة... سوف يستضيف معرض هذا العام أكثر من 80 شركة محلية وعالمية متخصصة.

معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة... سوف يستضيف معرض هذا العام أكثر من 80 شركة محلية وعالمية متخصصة.

تسليط الضوء على المعدات الثقيلة

18/11/2018

في أعقاب النجاح الذي حققته الدورة الأولى في شهر مارس، سيقام معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة الآن على هامش معرض الخمسة الكبار ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة ليشكل حدثًا ضخمًا واحدًا يوفر للصناعة كافة المنتجات اللازمة لدورة البناء تحت سقف واحد. 
وسوف تستضيف الفعاليات الرائدة في الشرق الأوسط والمتخصصة في البنية التحتية والمعدات الثقيلة وصناعة الخرسانة «معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة» أكثر من 80 من كبرى الشركات المحلية والدولية العاملة في صناعة البناء مع ندوات تعليمية مجانية. 
وسيطرح العارضون أحدث تقنيات وحلول الصناعة من أكثر من 20 دولة عبر قطاعات المنتجات المتخصصة: بي إم ?ي، المحاجر والمناجم، الأساسات والهندسة الجيوتقنية، وبناء الطرق، ومعدات المواقع، والخرسانة. 
وتشتمل المنتجات التي ستعرض ضمن صناعة المعدات الثقيلة على قوالب الصب من جين فور يوروبريس، والسقالات من أيه سي إي للألمنيوم، والرافعات البرجية وأنظمة منع التصادم من أيه-تو-زد تكنولوجيز، والرافعات المتنقلة والمزنجرة من ساني، وخبرات المقاولات من أرابتك والكثير غيرها. 
«في ظل وجودة أكثر من 6 آلاف مشروع يجري العمل فيهم في دبي وحدها في عام 2018، بما يمثل 53 بالمائة من المشاريع النشطة في دولة الإمارات، فإن المدينة تعتبر قلب الطلب على مشاريع البنية التحتية،» كما يقول ريتشارد بافيت، مدير فعاليات معرض الشرق الأوسط للخرسانة ومعرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة. «على ضوء هذا النمو، يسعدنا طرح معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة ضمن فعاليات أكبر معرض للبناء في الشرق الأوسط في شهر نوفمبر، ونرحب بعودة معرض الشرق الأوسط للخرسانة إلى معرض الخمسة الكبار.» 
«إننا نعتقد أنه من خلال التعرف على أحدث الماكينات وحلول البنية التحتية والخرسانة، سيحصل المتخصصون في صناعة البناء على كل ما يحتاجونه لتلبية احتياجات جداول العمل الضيقة، وتحقيق الكفاءة المنشودة، ومواجهة ضغوط التكلفة التي تظهر في أسواقهم الناشئة،» كما يقول بافيت.
ولتحقيق ذلك، سوف يضم المعرضان ورش عمل مجانية معتمدة للتطوير المهني المستمر. وستتاح الفرصة للمشاركين لتعزيز مهاراتهم من خلال ندوات «المركبات التجارية»، وسلسلة «حفر الأنفاق في قطاع البناء» التي تقدمها هيرينكنخت.
تستضيف ندوات المركبات التجارية روادًا من هذا المجال من سيمنس، وآي بي إم، وبارسونز يتحدثون فيها عن موضوعات مختلفة مثل إنترنت الأشياء وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي. ومن أبرز الفعاليات التي ستقام أيضًا: 
? قمة «إبداعات هيئة الطرق والمواصلات في نمذجة معلومات البناء» وتديرها هيئة الطرق والمواصلات. وسوف تستضيف متحدثين يبحثون في مختلف الموضوعات مثل التسليم المتكامل للمشاريع، ونمذجة معلومات البناء المفتوحة والتي تجمع أنظمة للتواصل ونماذج معلومات البناء خماسية الأبعاد. 
? سلسلة ندوات «الإبداع في صناعة الخرسانة»، ويقودها المعهد الأمريكي للخرسانة. 
? جناح منتجي الخرسانة مسبقة الصب، وسوف يشمل بعضًا من أهم المنتجين أمثال هارد بريكاست، الخليج للقوالب الخرسانية الجاهزة، هايتك كونكريت، كونكريت تكنولوجي، الشركة الوطنية للخرسانة الجاهزة، شركة رأس الخيمة للخرسانة المسبقة الصب، وإكسيد بريكاست، وتكنو كاست بريكاست، وأرابتك بريكاست، والمتحدة للخرسانة الجاهزة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة