أخبار المعارض والمؤتمرات



معرض سيتي سكيب جلوبال في دبي... عرض أحدث توجهات سوق العقارات.

معرض سيتي سكيب جلوبال في دبي... عرض أحدث توجهات سوق العقارات.

إطلاق مشاريع بمليارات الدولارات في سيتي سكيب

18/11/2018

استعرضت نحو 300 شركة رائدة في قطاع التطوير والاستثمار العقاري مشاريعها المبتكرة خلال فعاليات سيتي سكيب جلوبل، أكبر معرض للتطوير والاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط، والذي أقيم في دبي الشهر المنصرم (2-4 أكتوبر).
وافتتحت الدورة السابعة عشر من المعرض من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في حضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة الإمارات؛ وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي، وعدد من المسؤولين.
ومن بين 300 شركة مشاركة في معرض سيتي سكيب جلوبل دبي، بلغت القيمة الإجمالية لمشاريع 5 مطورين فقط أكثر من 38.7 مليار درهم (10.5 مليار دولار). وتضمنت المشاريع:
? مشروعًا جديدًا لشركة نخيل، يحمل اسم «أبراج التنين»، وهو عبارة عن برجين يتضمنان وحدات سكنية، وتبلغ قيمته الإجمالية 713 مليون درهم. وسيتم بناء المشروع في مدينة التنين، المشروع متعدد الاستخدامات الآخذ في التوسع في دبي.
? شركة الدار العقارية عرضت مشروع الغدير الذي يضم 14 ألف وحدة على الحدود بين أبوظبي ودبي.
? المطور العقاري الذي يتخذ من الشارقة مقرًا له أرادَ استعرض مشروع الجادة البالغة تكلفته 24 مليار درهم.
? بن غاطي للتطوير التي تبلغ قيمة محفظة مشاريعها 1.5 مليار درهم، وتشمل ملينيوم بن غاطي ريزدنسس (400 مليون درهم) وبن غاطي ستارز (250 مليون درهم)
? شركة الاتحاد العقارية أطلقت مشروع افنيو دستركت بقيمة إجمالية تبلغ 2.5 مليار درهم.
وشملت المشاريع الأخرى مرسى ميدان من مجموعة ميدان، وهو عبارة عن مجمع سكني شاطئي في جبل علي يشتمل على مرسى متحكم بدرجات حرارته وفيلات ذات إطلالات بحرية مع جسور عائمة، هي الأولى من نوعها في دبي.
كما شهد اليوم الأول من المعرض إطلاق مراس لمشروعها بورت دي لا مير - المشروع السكني ذو الواجهة البحرية. 
وشهد الحدث الظهور الأول لعدد من كبرى شركات التطوير العقاري مثل شركة التطوير الرائدة في مجال التملك الحر دبي للاستثمار، وعزيزي للتطوير العقاري، ودبي للعقارات، وفالكون سيتي أوف وندرز، وماجد الفطيم.
وسجل العارضون حضورًا جيدًا لأجنحة العرض الخاصة بهم، حيث أعلنت أرادَ عن بيع 652 منزلاً بقيمة 545 مليون درهم (148 مليون دولار) خلال أيام المعرض الثلاثة، مسجلة زيادة بنسية 42 بالمائة مقارنة بأداء الشركة العام الماضي حين أطلقت مشروع الجادة.
وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة ومالطا ومصر من بين الدول التي شاركت هذا العام في مركز أعمال سيتي سكيب الحصري وبرنامج المستثمرين والذي سعى إلى تعزيز العلاقة بين المستثمرين المحليين والأجانب والمطورين والجهات الحكومية من مختلف أنحاء العالم والمتخصصين في التطوير العقاري لدفع عجلة الاستثمار.
وشهد الجناح المصري الذي اختير ضيف شرف للحدث مشاركة وزارة الإسكان عبر 18 من أبرز المطورين المصريين استعرضوا مشاريع طموحة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومنطقة الأعمال المركزية، ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة.
فيما سجل جناح مالطا الحاصل على دعم هيئة السياحة ووكالة تطوير الأعمال في مالطا أكبر مشاركة من حيث مساحة العرض لحد الآن.
وشهدت الفعاليات المصاحبة للمعرض إقامة مؤتمر سيتي سكيب جلوبل.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة