أخبار السعودية



موقع عمل قطار الرياض ... هيئة تطوير مدينة الرياض منحت عقدي تشغيل وصيانة للمسارات الستة.

موقع عمل قطار الرياض ... هيئة تطوير مدينة الرياض منحت عقدي تشغيل وصيانة للمسارات الستة.

هيئة تطوير مدينة الرياض تمنح عقد صيانة وتشغيل قطار الرياض

18/10/2018

منحت هيئة تطوير مدينة الرياض عقدين للتشغيل والصيانة لجميع المسارات الستة لشبكة قطار الرياض على مدى 12 عامًا بما في ذلك فترة حشد الموارد.
بموجب العقد الأول، سيقدم ائتلاف «فلو» خدمات التشغيل والصيانة للمسارات 3 و4 و5 و6 من القطار. وحصلت ألستوم كجزء من ائتلاف فلو على عقد بقيمة تزيد على 730 مليون يورو (848 مليون دولار). ودخلت ألستوم، وهي مطور رائد لأنظمة الأسواق والمعدات والخدمات الخاصة بقطاع النقل، شراكة مع شركة أنسالدو سيغنالنغ آند ترانسبورتيشن سيستمز، وهي شركة نقل إيطالية، وشركة فيروفي ديلو ستاتو إيطالياني، وهي شركة إيطالية مملوكة للدولة تركز على البنية التحتية للسكك الحديدية، لتشكيل « ائتلاف فلو 1» لتقديم عطاءات لمناقصة التشغيل والصيانة لنظام قطار الرياض.
وتبلغ القيمة الإجمالية للائتلاف حوالي 10.9 مليار ريـــال (2.9 مليار دولار)، حيـــث تمثل صيانـــة البــــنى التحتية والأنــــظــــمة أكثـــــر من 730 مليون يورو.
وسيشمل نطاق عمل ألستوم ضمن الائتلاف الصيانة الكاملة لنظام النقل، بما في ذلك القطارات التي توفرها شركة النقل الفرنسية العملاقة للمسارات 4 و5 و6 وتلك المقدمة للمسار 3، وكذلك المنشآت الثابتة مثل أنظمة المسارات والإشارات والاتصالات ومعلومات الركاب وإمدادات الطاقة.
وبموجب العقد الثاني، حصلت كابيتال مترو كومباني (كامكو)، المشروع المشترك بين راتب ديف - وهي شركة تابعة لمجموعة راتب - والشركة السعودية للنقل العام (سابتكو) على عقد للتشغيل والصيانة للمسارين 1 و2.
ويغطي مسار القطار الأول - المسار 1 أو الخط الأزرق على ممر العليا - البطحاء - 39 كم ويخدم 25 محطة. فيما يمتد المسار الثاني - الخط 2 أو الخط الأحمر - على طول طريق الملك عبدالله على مسافة 25 كم ويخدم 15 محطة.
 ستقدم كامكو مجموعة شاملة من خدمات التشغيل والصيانة، بما في ذلك تشغيل القطار، والأمن، ومساعدة الركاب، وإدارة المرافق، وصيانة المباني (المحطات، والمنتزهات، والمستودعات وغيرها) ونظام النقل الكامل، بما في ذلك القطارات، والإشارات، والاتصالات، وإمدادات الطاقة، ومعلومات الركاب وغيرها.
ويحمل العقد الذي حددته هيئة تطوير مدينة الرياض حد أدنى للسعودة يبلغ 45 بالمائة، بالإضافة إلى حد أدنى قدره 55 بالمائة للمحتوى المحلي في مجالات الإمدادات والخدمات المرتبطة بعملية قطار الرياض، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي الأرضي.
وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم كامكو إلى سوق العمل عدة أنواع من الوظائف للسعوديين الذكور والإناث في مختلف التخصصات الهندسية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الوظائف المهنية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة