أخبار إقليمية



تصور فني لمشروع سعادة ... قرب انطلاق أعمال البنية التحتية.

تصور فني لمشروع سعادة ... قرب انطلاق أعمال البنية التحتية.

مشروع واجهة بحرية يسير حسب المخطط للإطلاق العام المقبل

18/10/2018

يجري العمل على قدم وساق في سعادة، وهو مشروع واجهة بحرية متميزة يتم تطويره من قبل شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) في منطقة المحرق من مملكة البحرين في إطار استثمار قدره 45 مليون دينار بحريني (119 مليون دولار).
ومع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع في شهر يوليو الماضي، من المقرر الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من عام 2019 حسب ما ذكرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.
وستوفر المرحلة الأولى واجهة مائية عامة ديناميكية متاحة أمام الجمهور مع تراسات مظللة ومواقف للسيارات، حسب ما ذكرت الوزارة.
«سيكون هناك سبعة أبنية للإيجار مع مزيج من المطاعم والمقاهي والأكشاك وموقف سيارات متعدد الطوابق وغيرها من المرافق الداعمة بما في ذلك شاندلاري لدعم مراسي اليخوت،» كما أوضح عصام بن عبدالله خلف، وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.
وقال خلف بأن شركة محمد جلال للمقاولات هي المقاول الرئيسي في المشروع، في حين أن شركة الخليج للهندسة هي المستشار الرئيسي، أما شركة أيكوم فهي الشركة الاستشارية للبنية التحتية للمشروع.
وتم بالفعل الانتهاء من الأعمال المبكرة بما في ذلك استصلاح الموقع وبناء جدار الرصيف في فبراير الماضي. وكان من المقرر بدء أعمال البنية التحتية الشهر الماضي بعد إعداد الأرض وبناء الأساسات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة