أخبار السعودية



أخبار موجزة

29/05/2018

فوكس تستعد لإنشاء 600 شاشة عرض
أعلنت شركة ماجد الفطيم عن خططها لافتتاح 600 شاشة جديدة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الخمس المقبلة باستثمار قدره ملياري ريال سعودي (533 مليون دولار).
ويأتي هذا الإعلان بعد أن حصلت شركة فوكس سينما، المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم وأحد أكبر المشغلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على أحد أوائل التراخيص لتشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية.
وقالت ماجد الفطيم:«ستفتتح دار السينما الجديدة في الرياض بارك مول قريبًا، وستكون هذه هي المرة الأولى في المملكة.»
ستتضمن فوكس سينما في مجمع الرياض بارك أربع شاشات داخل أكبر مركز ترفيه عائلي ماجيك بلانيت في المنطقة.
ويعتبر الاستثمار البالغ ملياري ريال هو الأكبر على الإطلاق في قطاع السينما السعودي.
خطط لحفر قناة بحرية
تخطط السعودية لحفر قناة بحرية بطول 60 كم على طول حدودها مع قطر، مما يحول شبه الجزيرة الخليجية إلى جزيرة على نحو فعال، وذلك حسب ما ذكر الموقع الإخباري السعودي سبق.
وسوف ينجز هذا المشروع - إذا أقرته السلطات السعودية- في غضون 12 شهرًا، على حد تعبير الموقع. وسيقوم بتنفيذها ائتلاف مكون من 9 مستثمرين محليين بتكلفة إجمالية تبلغ 2.8 مليار ريال سعودي (750 مليون دولار).
وسيكون للقناة استخدامات سياحية كذلك، مما يخلق سواحل جديدة يمكن استخدامها في الفنادق والمنتجعات الشاطئية، وفقاً لسبق.
ويبلغ طول الممر المائي 60 كم وعرضه 200 متر وعمقه من 15 مترًا إلى 20 مترًا، مما يسمح له باستيعاب سفن الشحن والبضائع متوسطة الحجم.
تحقيق الريادة في المباني الخضراء
تعتبر المملكة العربية السعودية حاليًا ثالث أكثر دولة مستثمرة على مستوى العالم في المباني الخضراء، ومن المتوقع أن تصبح الرائدة على مستوى العالم، وذلك وفقًا لفيصل الفضل، الأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء .
يقول: «تقوم المملكة العربية السعودية بتحويل مساحاتها المبنية التي تشمل 1218 مشروعًا قيد التنفيذ في جميع أنحاء البلاد تغطي إجمالي 22 مليون متر مربع مسجلة أو معتمدة بنظام تصنيف المباني الخضراء ليد (الريادة في الطاقة والتصميمات البيئية) - بما في ذلك مشاريع المدن الذكية المستدامة.»
ويضيف الفضل: «تعد المملكة موطناً لأحد أعلى مراكز المباني الحاصلة على الاعتماد الذهبي والبلاتيني في منطقة الشرق الأوسط، من خلال مجموعة تضم أكثر من 50 برجًا في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة