التصميم الداخلي



فخامة متناهية

19/02/2018

تفوق منتجع بولغاري دبي على معايير بولغاري نفسها. ويستلهم المنتجع تصميمه من قرية إيطالية، ويوفر ملجأ بعيدًا عن ضجيج المدينة مع الإحساس وكأنك في بيتك الخاص.

أحدث جواهر بولغاري في سوق الشرق الأوسط ليست جوهرة يمكن ارتداؤها بل واحة حضرية فاخرة صممت مع وضع الطبقة العليا من افراد المجتمع في الاعتبار، وتقع على جزيرة على شكل فرس البحر في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
يعد منتجع بولغاري دبي الذي افتتح أبوابه للضيوف في ديسمبر الماضي في خليج جميرا أول تطوير من نوعه لبولغاري سواء من حيث الحجم أو المساحة. وصمم المشروع الذي تبلغ مساحته 1.4 مليون قدم مربع بحيث يشبه قرية إيطالية تقليدية على شاطئ البحر، ويضم منتجعًا وسلسلة من ستة مبان سكنية مع 173 شقة مواجهة للبحر و15 قصرًا خاصًا، ونادي شاطئي، بالإضافة إلى أول مرسى وناد لليخوت من بولغاري على الإطلاق، في حين يقدم نمط المعيشة الفخم في الجزر، ويرتبط بوسط دبي عبر جسر بطول 300 متر.
وقال متحدث باسم مراس، وهي شركة قابضة رائدة مقرها دبي والجهة المطورة للمشروع: «يعتبر منتجع بولغاري دبي الوجهة المفضلة للزوار الذين يبحثون عن عزلة المعيشة في الجزيرة والشعور بالمنزل الخاص، وفي الوقت نفسع يقع المشروع على بعد دقائق قليلة من قلب المدينة النابضة بالحياة ومعالمها الثقافية.» 
وتحمل الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي لهذا المعلم البارز بصمات شركة الهندسة المعمارية الإيطالية انطونيو سيتريو باتريشيا فييل، والتي يعود لها الفضل في تصميم جميع منتجعات بولغاري الأربعة الأخرى حول العالم.
مفهوم التصميم
ينقسم المنتجع إلى أربعة طوابق عبر جناحين، ويضم 101 غرفة وجناحا فندقيًا و 20 فيلا فندقية، وجميعها مفروشة بشكل رائع مع أبرز ماركات الأثاث الإيطالي الفاخرة.
تم تصميم واجهات المبنى استنادًا إلى تقاطع الخطوط الأفقية وتتميز بنمط ظلال مفعم بالحيوية لواقيات الشمس المرجانية التي تذكرنا بالمشربية المستخدمة كظلال في الشرق الأوسط. وفي المناطق الداخلية، تذكرك أسطح خشب البلوط الناعم مع الألواح الطويلة الرقيقة بسطح السفينة.
تتمتع كل غرفة بنوافذ كبيرة تسمح للضيوف بالاستمتاع بضوء النهار الطويل والمشرق في دبي، في حين تسمح الستائر السوداء لهم بمنع ولوج الضوء والتعافي من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة في خصوصية مثالية يوفرها ملاذهم الشخصي.
وقد تم إنشاء التصميم الداخلي والخارجي لمنتجع بولغاري دبي بنفس التفاصيل والدقة التي تعطى جواهر بولغاري. يضم المشروع حدائق ومسابح مضيئة، ويمزج المناظر الطبيعية المتوسطـــية مـــع المحيـــط الطبــيعــــــي على شـــواطئ الخليج العربي.
وقال المتحدث: «كل قطعة عالية الجودة، من حوض الاستحمام الرخامي إلى مقبض الباب المنحوت دمجت بسلاسة وبأقصى درجات التميز»، مضيفًا بأن المشروع يمثل دمجًا للروح الإيطالية، إلى جانب نهج بولغاري المتفوق تجاه الفخامة.
تقوم فخامة العقار على الخشب الدافئ والمصقول والرخام المصنوع يدويًا والنادر والمنسوجات الفخمة، في حين أن الأثاث السكني في كل غرفة ينبع من العلامات التجارية الفاخرة الإيطالية المتميزة - ماكسالتو، وفيس، وفلكسفورم، وبي آند بي- كل قطعة تم تصميمها أو اختيارها من قبل أنطونيو سيتريو باتريشيا فييل، وغالبًا ما تكون مصممة خصيصا للعقار.
تم اختيار أجود أنواع الرخام أرابيسكاتو للجدران الخارجية، وبريشيا مديسا للردهة، وكالاكاتا فيولا لأرضيات لاغاليريا من مدينة كرارا الإيطالية. وتكسو حمامات الغرف حجر تريفين تريفي من تيفولي والذي يعبر عن عظمة روما، في حين أن الجدار «بورتارو» السينمائي يشكل خلفية II بار.
يغطي جرانيت شانشي بلاك من منغوليا معظم الأرضيات في المناطق العامة، في حين أن رخام امبريال الأخضر من البرازيل يثري جدران غرفة الاجتماعات.
يحتوي منتجع بولغاري الصحي الذي تبلغ مساحته 1700 متر مربع، والذي يضم ثماني غرف معالجة وحوض سباحة داخلي بطول 25 مترًا مع إطلالة كاملة على البحر، على جدران مصنوعة من حجر «غراي فيتشنزا». وصنع مكتب الاستقبال من العقيق الأخضر الثمين من إيران والذي قطع باستخدام تقنية «الكتاب المتطابق» التي تسمح بصورة قريبة للعروق والأجزاء الخشبية.
ويستخدم العقيق الأخضر أيضًا لكسوة أحد جدران الحمام بينما يهيمن رخام أفيون من تـــركيا على جميع الأجزاء الأخرى من الغرفة.
تتميز الفيلات بجدران مصنوعة من الحجر الجيري من الهند، وتضم حمامات سباحة خاصة مصنوعة من الحجر النادر «سوكابومي» من إندونيسيا.
في جميع أنحاء المنتجع، يعيد الاستخدام المتكرر للنمط الشبكي «موغليا بانثيون» إلى الأذهان زخرفة أرضيات بانثيون الرومانية التاريخية. ويتميز هذا النمط بالألوان البرونزية المعقدة، بالإضافة إلى النجوم ذات الثمانية نقاط المستوحاة من أرض كامبيدوليو في روما.
ووضعت صور بولغاري الشهيرة - في كثير من الأحيان للمشاهير الذين يرجع تاريخهم إلى لا دولسي فيتا، الدراما الإيطالية لعام 1960 - في المناطق المشتركة، في حين يتم وضع رسومات المجوهرات الأصلية من أرشيف بولغاري بذوق رفيع داخل الغرف أو في الممرات، لتستذكر أكثر من 130 سنة من تاريخ تصميم المجوهرات الرومانية.
المنتجع
تتراوح مساحة الغرف والأجنحة في المنتجع بين 55 متر مربع للغرفة السوبر و120 متر مربع لجناح بولغاري ب وتطل على مناظر خلابة لأفق دبي أو الخليج العربي، مع شرفات كبيرة للتمتع بالمناظر الرائعة.
للنزلاء الذين يبحثون عن المساحة والخصوصية، تسمح فئات الفيلات الخمس التي يقدمها المنتجع للعائلات والأصدقاء بخلق تجربة تناسب تفضيلاتهم، حيث تتنوع الخيارات بين غرفة إلى ثلاث غرف نوم مع خيارات لربط الفيلات، وتختلف مساحاتها من 175 متر مربع إلى 540 متر مربع. كما تشتمل كل فيلا على حوض سباحة خاص وشرفة.
تتميز فيلا بولغاري التي تبلغ مساحتها 540 مترًا مربعًا، وهي واحدة من أبرز معالم المنتجع، بمساحة جلوس كبيرة وحوض استحمام غارق وحديقة خضراء خاصة مع بركة سباحة كبيرة في الهواء الطلق. كما تتمتع بطابع عربي أكثر مقارنة بالفلل الأخرى، مع نوافذ تمتد من الأرض إلى السقف ولمسات من المجلس العربي التقليدي، بما في ذلك الألوان الدافئة والمنسوجات المميزة.
وتنفرد فيلا بولغاري بأنها الوحيدة التي تقدم للضيوف جاكوزي داخلي خاص، وصالة رياضية شخصية مزودة بمعدات تكنوجيم وحمام تقليدي خاص بها.
ويضم منتجع بولغاري دبي مطعم II ريستورانتي باي نيكو روميتو الذي يتسع لتسعين مقعدًا، حيث يقدم نكهات إيطاليا الرائعة استنادًا إلى البساطة الحديثة. ويدعم المطعم ركن مشروبات II بار الذي يضم 68 مقعدًا وطاولة مشروبات بيضاوية من الحديد والبرونز.
يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة تناول الطعام بشكل غير رسمي في مطعم II كافيه الأكبر (172 مقعدًا)، في حين توفر صالة اللوبي المصممة بشكل كلاسيكي 55 مقعدًا الأجواء السكنية لغرفة المعيشة.
كما يمكن تخصيص قاعة بولغاري التي تبلغ مساحتها 360 مترًا مربعًا وتقع في نادي اليخوت للفعاليات والأحداث واسعة النطاق، وتتميز بالتكنولوجيا الحديثة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة