شركات المقاولات



مرفق الطاقة الشمسية في البحر الأحمر التابع لمصدر.

مرفق الطاقة الشمسية في البحر الأحمر التابع لمصدر.

أرجون إنفراستركتشر بارتنرز البريطانية تشتري إحدى شركات مصدر

22/01/2018

استحوذت أرجون إنفراستركتشر بارتنرز - شركة الاستشارات البريطانية في مجال استثمارات البنية التحتية- على شركة إنفيرومينا باور سيستمز (إنفيرومينا).
وتعد إنفيرومينا شركة تابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، وتتخصص في تطوير وتوريد وتشغيل حلول الطاقة المتجدّدة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتنتشر مشروعاتها في تسع دول، إذ ركبت أكثر من 17 ألف نظام طاقة شمسية، وتمتلك أكبر محفظة للألواح الشمسية فوق أسطح المباني بالمنطقة. وتصل قدرة مشروعات الطاقة الشمسية العاملة التي ركبتها الشركة إلى أكثر من 175 ميجاواط، إضافة إلى 500 ميجاواط أخرى قيد التطوير.
أرجون إنفراستركتشر بارتنرز هي شركة مستقلة للاستشارات في مجال استثمارات البنية التحتية، وقد تأسست عام 2015 على يد سوريندر توور، الرئيس السابق للصندوق العالمي لاستثمارات البنية التحتية في جيه بي مورجان لإدارة الأصول.
ويشيد سامي خريبي، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيرومينا بالدعم الذي تقدمه مصدر باعتبارها رائدة في الصناعة مع مواصلة جهودها على تطوير قطاع الطاقة في المنطقة.
«إن هذه الصفقة تأتي في الوقت المناسب لشركة إنفيرومينا، حيث تشهد جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انتشار حلول الطاقة الشمسية، ولا شك أن الدعم الاستراتيجي التي توفره أرجون إنفراستركتشر بارتنرز سوف يساهم في تعزيز مكانة إنفيرومينا كشركة مزوّدة لخدمات الطاقة الشمسية الكهروضوئية.» كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة