شركات المقاولات



ساحة الوصل... توفر سيمولاي ريموند أعمال الهيكل الفولاذي.

ساحة الوصل... توفر سيمولاي ريموند أعمال الهيكل الفولاذي.

تنفيذ الهيكل الفولاذي لساحة الوصل

22/01/2018

فاز مشروع إماراتي- إيطالي مشترك بعقد أعمال الهيكل الفولاذي للقطعة الرئيسية لموقع إكسبو 2020 في دبي.

حصلت شركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط على عقد أعمال الهيكل الفولاذي لقبة ساحة الوصل في موقع إكسبو 2020 في دبي.
وستعمل الشركة الإماراتية الإيطالية على تنفيذ الهيكل الفولاذي الذي سيكون عبارة عن شبكة معقدة عملاقة تغطي قبة ساحة الوصل بارتفاع 67.5 مترًا وبقطر 130 مترًا، لتكون تحفة معمارية تغطي الساحة المركزية التي تشكل قلب موقع إكسبو 2020 دبي.
وعند انتهاء الهيكل الذي يضم 13600 متر من القضبان الفولاذية سيبلغ وزنه 2256 طنًا، ما يساوي وزن 500 فيل، مع مساحة مغلقة تبلغ 724 ألف متر مكعب، أي نفس حجم 290 بركة سباحة أولمبية.
وتشكل ساحة الوصل المركز الرئيسي لموقع إكسبو 2020 دبي البالغة مساحته 4.38 كيلومتر مربع، وستترك الانطباع الأكبر عنه لدى ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، وستكون قبة ساحة الوصل شاشة عرض عملاقة يمكن رؤيتها من الداخل والخارج، كما تضيف الشركة.
يقول أحمد الخطيب، نائب الرئيس للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي: «ستكون ساحة الوصل أيقونة مركزية في إكسبو 2020 دبي، ويسعدنا العمل مع شركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط والتي تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات بما فيها جناح الإمارات في إكسبو 2015 في ميلانو.»
ويضيف قائلا: «يمثل هذا العقد آخر عقود البناء التي نقوم بترسيتها هذا العام (2017). ونحن نسير وفق المخطط المرسوم للأعمال وسوف نرسي عقد الأعمال الإنشائية الرئيسية لساحة الوصل خلال الربع الأول من العام المقبل.»
«إن حجم الهيكل هائل للغاية، وبسهولة يمكنه الاتساع لطائرة طيران الإمارات من طراز A380، وهو ما يغطي مساحة تساوي خمسة ملاعب كرة قدم، وستكون منظرًا رائعًا في قلب إكسبو 2020 دبي ووجهة جذب أساسية في مشروع الإرث - ديستريكت 2020.»
من جانبه، يقول غيوسيبي أنتونيو شيارانادا، الرئيس التنفيذي لشركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط: «يشرفنا العمل مع إكسبو 2020 دبي على هذا المشروع المهم والذي سنعمل على توظيف خبرتنا التي تمتد لسنوات طويلة في مجال تصميم الهياكل الفولاذية وإنتاجها بهدف إنجاحه.»
«ستكون ساحة الوصل نقطة جذب أساسية ومركزًا جامعًا لإكسبو 2020 دبي، ويشرفنا أنه تم إسناد هذا المشروع لنا لنسهم في تحويل هذه الأيقونة المعمارية إلى حقيقة واقعة.»
ويؤكد الخطيب أن الأعمال الإنشائية تسير بشكل حثيث في موقع إكسبو 2020 دبي، حيث تم إنجاز 9 ملايين ساعة عمل لحد الآن في الموقع ويتم صب أكثر من 6100 متر مكعب من الخرسانة أسبوعيًا، بينما تم مد أكثر من 59 كلم من الأنابيب ضمن أعمال البنية التحتية في الموقع.
وتقوم الشركات الإماراتية بدور مهم في الأعمال الإنشائية في موقع إكسبو 2020 دبي، وتشمل قائمة الشركات المساهمة في الأعمال الفطيم كاريليون، وخانصـــاحب، وبيـــسكــس، وأرابتــك، وترايستار، بالإضافة إلى الأعمال الأولية التي أنجزتها شركة النابودة.
وكشف منظمو الحدث خلال شهر نوفمبر عن صور تظهر ارتفاع مباني مناطق الموضوعات فوق مستوى الأرض، ويعمل حاليًا أكثر من 8 آلاف شخص في الموقع.
وقد أكدت حتى الآن أكثر من 150 دولة التزامها بالمشاركة في معرض إكسبو 2020، وسيبدأ عدد منها العمل على إنشاء أجنحتها اعتبارًا من أبريل 2018.
وتسعى شركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط إلى الاستفادة من التراث الإيطالي العريق، مع خبراتها الواسعة في مختلف الأعمال المعمارية والهندسية والبناء البيئي. وبالتعاون مع شركاء المشروع المشترك من قاعدتها الإقليمية في مدينة النور في أبوظبي، توفر الشركة خدمات إنشاء شاملة تعتمد على نماذج معلومات البناء المتطورة وحلول المشاريع المتكاملة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة