قطاع العقارات



مجمع دبي للاستثمار... يشهد طلبًا قويًا.

مجمع دبي للاستثمار... يشهد طلبًا قويًا.

ارتفاع عقود التأجير من الباطن لمجمع دبي للاستثمار بنسبة 36 بالمائة

22/01/2018

أكدت شركة دبي للاستثمار- متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي- تحقيق زيادة 36 بالمائة في عقود التأجير من الباطن في مجمع دبي للاستثمار التابع لها، وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
ويعد مجمع دبي للاستثمار مجمعًا تجاريًا وصناعيًا وسكنيًا فريدًا من نوعه في الشرق الأوسط، ويوفر مجموعة من المرافق المتنوعة، بما في ذلك المخازن، والمرافق التجارية للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، إضافة إلى قطع أرض تتيح للعملاء بناء مخازنهم الخاصة، كما تقول الشركة.
ومن بين هذه العقود، كان ما يقرب من 68 بالمائة منها يعود لمستأجري الباطن الحاليين، ما يعكس الطلب المتزايد على هذا المجمع، باعتباره وجهة تجارية رئيسية في المنطقة.
وبحسب الشركة، يعمل 46 بالمائة من المستأجرين الجدد في نشاط التخزين، و35 بالمائة لسكن الموظفين، و 14 بالمائة للمكاتب، و5 بالمائة في النشاط التجاري. وتضم قائمة المستأجرين الجدد شركات متنوعة مثل سبيكتروم لخدمات السيارات، ومالتي ليفل تكنولوجي، وتشيز لاند، وغيرها.
يقول عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار: «إن الزيادة الهائلة في عقود التأجير من الباطن في المجمّع خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2017، تعكس حالة التفاؤل المتزايد في بيئة الأعمال الإقليمية، إلى جانب تنامي سمعة المجمع كوجهة تجارية مفضلة.»
ولدت فكرة مجمع دبي للاستثمار بناء على الرؤية المستنيرة لشركة دبي للاستثمار، وقد أصبح الآن مجمعًا مزدهرًا نابضًا بالحيوية والنشاط، يضم أكثر من 12 ألف وحدة سكنية، و120 ألف ساكن، و20 مليون قدم مربع من المساحة المكتبية، و18 صالة عرض، وست مدارس، وخمسة فنادق، و313 مبنى سكني وللموظفين.
«كان هناك طلب قوي على المخازن في المجمّع، لقربه من موقع إكسبو 2020 ودبي الجنوب»، كما يقول مسؤول بارز في الشركة.«يقوم المجمع بتطوير شبكة الطرق الداخلية باستمرار، إلى جانب تعزيز مستوى البنية التحتية والمرافق، وهي من الخصائص التي تضمن جذب المزيد من المستأجرين الجدد لهذا المشروع.»
ويضيف: «على مدى السنوات الماضية، أنفق المجمع ما يزيد على 4 مليارات درهم (1.08 مليار دولار) في تعزيز وتحسين البنية التحتية وفق أرقى المعايير الدولية، ويشمل ذلك 140 كلم من شبكات الطرق الداخلية، وأنظمة المياه والكهرباء المتكاملة، وأفضل المستشفيات، والمؤسسات التعليمية، والفنادق، ووحدات التجزئة، ومحلات السوبرماركت، وغيرها من المرافق اليومية الضرورية».




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة