قطاع العقارات



توباز 2... يتشكل في واحة دبي للسيليكون.

توباز 2... يتشكل في واحة دبي للسيليكون.

العمل في أيقونة جي جي كو يصل إلى منتصف الطريق

22/01/2018

تشير التقارير إلى أن مشروع توباز بريميوم ريزيدنسز تاور 2 (توباز 2)، الذي يجري انشاؤه في واحة دبي للسيليكون يضم أوسع شقق مؤلفة من غرفة نوم واحدة مطروحة بأقل الأسعار بالنسبة لمساحتها وموقعها الرئيسي في دبي.
تم تصميم الشقق البالغ عددها 200 داخل مجمع المبنى المكون من ثمانية طوابق «حيث تبلغ مساحة كل منها 1000 قدم مربع» بعناية فائقة لتوفير مساحات معيشة تتسم بالكفاءة والمرونة مع حسن استغلال أشعة الشمس الطبيعية من خلال نوافذها الزجاجية الكبيرة التي توفر إطلالات بانورامية للمدينة، وفقًا لما ذكره متحدث باسم الشركة الخليجية للاستثمارات العامة (جي جي كو)، مطور المشروع.
تتكون توباز ريزيدنسز من ثلاثة مباني سكنية تشتمل على شقق واسعة وعصرية تضم غرفة نوم واحدة، مع كافة المرافق العصرية. وتمتد الأبراج الثلاثة على مساحة بناء تبلغ 697924 قدم مربع وتشتمل على 448 شقة.
تم تصميم هذه المساكن خصيصًا لتوفير حياة مريحة وهادئة بعيدًا عن صخب وضوضاء المدينة. يبعد المشروع 15 دقيقة من مطار دبي الدولي وخمس دقائق من طريق دبي- العين وشارع الشيخ محمد بن زايد.
ويضيف: «إن العقارات السكنية في توباز هي جزء من المجتمع الصديق العائلة الذي يقع على مقربة من المدارس الدولية ويرتبط بالمترو المقترح. وتشمل الأجواء المحيطة مطاعم ومراكز رعاية صحية ومحلات سوبر ماركت وخدمات مصرفية.»
وبلغت نسبة إنجاز أعمال مساكن توباز بريميوم التي انطلقت في عام 2015 أكثر من 55 بالمائة، في حين تتقدم حاليًا أعمال البناء ذات الصلة، مثل وضع الجبس والطلاء والأعمال الكهروميكانيكية.
يذكر أن استشاري المشروع هو شركة إنكوربوريتد كونسالتنتس (كونين)، والمقاول شركة ريم كابيتال للمقاولات.
ووفقًا للمتحدث، فإن الشقق تحتوي على غرفة معيشة كبيرة الحجم يمكن تحويلها إلى غرفة نوم ثانية مع أثاث مفصل. وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل عدد قليل من الوحدات المتاحة على مخزن يمكن تعديله إلى غرفة نوم ثالثة.
ويواصل: «هذه المساحة تنمو مع احتياجات العائلة المتزايدة.» ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في سبتمبر 2018، وسوف يكون جاهزا للتسليم ابتداء من الربع الأخير من عام 2018. وتحتوي الشقق المصممة على الطراز الإيطالي مع تشطيبات راقية على مطبخ عصري مجهز تجهيزًا كاملاً وشرفات فسيحة تمدد مساحة المعيشة الداخلية والخارجية.
ويعتبر المبنى من بين عدد قليل من المباني في المنطقة التي تشتمل على حوضين للسباحة، بالإضافة إلى ناد صحي واسع مجهز بمعدات اللياقة البدنية ذات الجودة العالية. وتعزز مظلة السقف الكبيرة من الخصائص الجمالية للهيكل.
ويمكن للمقيمين أيضًا الاستفادة من نادٍ صحي وحوض سباحة وصالة ألعاب رياضية وجاكوزي مع ساونا وبخار على السطح. وفي الوقت نفسه، تسمح المساحات الخارجية للأطفال باللعب والاستكشاف ولكبار السن بالمشاركة في أنشطة مثل اليوغا والمشي في الصباح أو المساء وأكثر من ذلك. وهناك أيضًا مساحة شاسعة لوقوف سيارات الزوار والضيوف.
وقد اعتمدت الشركة المطورة لمشروع توباز بريميوم ريزيدنسز عددًا من التدابير للحد من استهلاك الطاقة واستخدام مواد صديقة للبيئة، تشمل هذه استخدام أضواء ليد والمعدات الخاصة التي تحسن أداء نظام تكييف الهواء (مثل إعادة تدوير الهواء المبرد) واستخدام غازات التبريد الصديقة للأوزون. وقد تم تركيب ألواح زجاجية خاصة لتعزيز العزل الحراري لمساحات المباني، في حين أن استخدام نظام غاز البترول المسال يعني تجنب استهلاك الطاقة العالي في المواقد الكهربائية. وبالإضافة إلى ذلك، تغطي المناطق الخضراء 10 بالمائة من مساحة الأرض.
تتوفر وحدات توباز بريميوم ريزيدنسز بأسعار في متناول الجميع، بدءًا من 691 درهم (188 دولار) للقدم مربع.
بدأ تسليم وحدات برج توباز ريزيدنسز 1 في نهاية العام الماضي (2017). كما تم استكمال 75 بالمائة من أعمال بناء برج توباز ريزيدنسز 3، مع التخطيط لتسليم الوحدات في الربع الثالث من عام 2018.
يعد توباز ريزيدنسز أحدث إضافة لمحفظة المشاريع السكنية الراقية للشركة الخليجية للاستثمارات العامة في واحة السيليكون، حيث تملك 34 بالمائة من إجمالي المشاريع السكنية. وتضم مشاريعها الأخرى أكسيس ريزيدنسز وبلاتينيوم ريزيدنسز.
واحة دبي للسيليكون هي مركز سكني وتجاري يركز على الابتكار والتكنولوجيا والراحة. تقدم هذه المدينة «المتكاملة» داخل المدينة مجموعة كبيرة من المرافق السكنية ونمط حياة مميز.
وتعد الشركة الخليجية للاستثمارات العامة إحدى شركات مجموعة الشركة الخليجية للاستثمارات العامة، الشركة المعروفة المتخصصة في تقديم الخدمات العقارية الرائدة في دبي التي يقودها خبراء مخضرمون في الصناعة من أصحاب الخبرة الواسعة في السوق المحلية والدولية.
وقد قامت الشركة بتطوير بعض المشاريع العقارية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل برج هورايزون، وتاج الإمارات في مرسى دبي، ومساكن كراون في تيكوم، والحديقة الأولمبية، فضلاً عن جراند هورايزون في مدينة دبي الرياضية، وأكسيس ريزيدنس، وبلاتينوم ريزيدنس.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة