البحرين



كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية توسع قائمة منتجاتها عالية الجودة

22/01/2018

بالرغم من حداثة عمرها، فإن شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية قد تولت تنفيذ بعض من المشاريع الهامة التي تؤكد مدى قدرة الشركة وإمكانياتها. عبدالعزيز ختك يكتب عن هذا الموضوع.

بالنسبة لشركة بدأت عملها في القطاع الصناعي منذ عامين فقط، فإن شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية قد شهدت نجاحًا ملموسًا. ومن بين قائمة منتجاتها الواسعة، تبرز مجموعة بوتزباخ للأبواب والواجهات الصناعية التي حققت نجاحًا ملموسًا بسبب تشغيلها الانسيابي وعدم حاجتها للصيانة أيضًا. 
يقول سوديندرا كاليبات مدير التسويق في الشركة بأن هذه الأبواب تتميز عن الأبواب التقليدية ويمكن تركيبها مع أحدت أنظمة الأتمتة مثل أجهزة الاستشعار، وأزرار الضغط، والمفاتيح، والرادار، والكاميرا، وأنظمة التحكم عن بعد. ويمكن تركيبها على أنظمة الأتمتة المنزلية. 
وفي الوقت الحالي توفر الشركة ثلاثة أنواع من الأبواب الصناعية. فهناك الأبواب التي توفر المساحة، والأخرى المقطعية التي تنزلق، وأبواب نوفوسبرينت المكونة من مقطعين ذات الفتح الجانبي والتي تناسب الأماكن التي تتطلب سرعة التشغيل مثل الصناعات عالية النظافة أو ذات الأجواء المتحكم فيها. 
ويعد باب نوفوسبرينت عالي السرعة من أسرع الأبواب الصناعية في العالم بسرعة فتح تبلغ 5 أمتار في الثانية، وقفل بسرعة مترين في الثانية. وتضاف الفتحات الجانبية إلى السرعة، كما يقول كاليبات. 
وعلى خلاف الأبواب ذات الفتحات الرأسية، فإن الموديلات ذات الفتحات الأفقية تتيح للمستخدم الوصول إلى ارتفاع الباب بالكامل على الفور. كما أن ستائرها الديناميكية الخفيفة وخاصية الفتح والإغلاق السريع يقلل من خطر الاصطدام مع الباب. 
تستخدم هذه الأبواب في القطاعات التي تتطلب النظافة مثل صناعة الأغذية والأدوية، كما يمكن أن تكون بابًا للإخلاء مع فتح آلي مع مسارات للرافعات أو سكك للنقل. ومع خاصية الإغلاق الأرضي فإن هذه الأبواب تمنع دخول الحشرات أو الغبار، مما يجعلها مناسبة لصناعات الأغذية أو الغرف النظيفة، ويمكنها أن تخفي أي عدم استواء في الأرضية. تتوفر أبواب نوفوسبرينت مع إطار أحادي أو مزدوج بعرض يتراوح من 1 إلى 9 أمتار وارتفاع 6 أمتار. ويمكن استخدامها أيضًا كحل هجين مع أبواب الفايبرجلاس وجمعها مع خاصية العزل الحراري. تعتبر نوفوسبرينت ديو 2017 أبوابًا مثالية للفصل بين حركة المشاة وحركة المركبات مع الحد من حالات الاصطدام. 
ويؤكد كاليبات بأن الفايبر جلاس الشفاف الذي يغطي الباب يتيح دخول حتى 78 بالمائة من الضوء، مما يضفي الإشراق على المكان حتى لو كان الباب مغلقًا ومن ثم توفير الطاقة. ويتم نشر ضوء النهار الطبيعي بدون مظلات صلبة أو ستائر. وتشمل الخصائص الأخرى خاصية العزل الحراري والصوتي التي تلبي متطلبات البحرين، وتساعد على خفض التوهج، وتضمن امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة. 
كما يمكن تركيب أبواب نوفوسبرينت مع ألواح خاصة تتيح وضع العلامة أو الهوية المطلوبة. 
وفي حالة تضرر أي جزء من الباب، فإنه يتم استبدال الجزء المتضرر فقط وليس الباب بأكمله، مما يعني التوفير في التكاليف. 
ويشير كاليبات إلى أنه بالرغم من أن أبواب بوتزباخ تعد علامة تجارية مرموقة، إلا أنها اقتصادية على المدى البعيد بسبب متانتها، وسهولة صيانتها، وأدائها المعتمد، مع ضمان عامين. ويضيف بأن الأبواب ذات المقطعين تشتمل على سلاسل بدلا من زنبركات وهو ما يتطلب صيانة أقل. 
ويشير رافندر شارما، مهندس التنفيذ لمنتجات الشركة الصناعية بأنه قد تم اختبار زنبركات الأبواب لـ 500 ألف عملية فتح. 
من ناحية أخرى، تم تطوير الأبواب المقطعية سبيسلايت من بوتزباخ لتفي بالمتطلبات الصناعية وتوفر أفضل ضوء واعتمادية في التشغيل. ويضمن الباب المتكامل الخالي من الحواجز كفاءة الحركة والمرور عبر الباب، فضلا عن أعلى درجات الأمان، كما يقول. 
من ناحية أخرى، فإن قصر وقت الفتح والإغلاق يدعم العمليات اللوجستية بانسيابية، كما أن قلة المكونات التي تحتاج عادة إلى استبدال، يضمن طول العمر والتشغيل مناسب التكاليف. ويعمل الباب تحت قوى رياح بمعدل 12 مع توفير الحماية التامة، وذلك بفضل تصنيف الأمن عند الدرجة 3. 
ويساعد الفايبرجلاس الناقل للضوء في أبواب سبيسلايت على خلق أجواء مشرقة في الداخل خالية من الظل. 
وتعمل الشركة في الوقت الحالي على جلب نظام الواجهات فاريوبلان هذا العام. هذا النظام مصنوع من الفايبرجلاس الشفاف، وهو مقاوم لصدمات الكرة، ليكون مناسبًا للصالات الرياضية والصالات متعددة الأغراض. كما أن خاصية العزل الحراري المعدلة في فاريوبلان تجعله صديقًا للبيئة وموفرًا للتكلفة. 
يزن فاريوبلان ثلث ألواح الشبابيك العادية، وهو مناسب على وجه الخصوص لأعمال التجديد، حين لا يستطيع هيكل المبنى دعم الكثير من الحمولة الرأسية، كما يقول كاليبات. 
ويمكن استخدام فاريوبلان في أبواب المداخل لخلق واجهات أحادية متناغمة، حيث يتوفر في العديد من الألوان. 
«يساعد فاريوبلان على خلق أجواء عمل رائعة، مع خفض فواتير الإضاءة،» كما يقول. وفي المساء، يمكن إضاءة عناصر الفايبرجلاس من الداخل، مما يعزز الرؤية في العمل. 
ويتوقع كاليبات زيادة الطلب على فاريوبلان في البحرين على ضوء زيادة أسعار الكهرباء. 
وسوف توفر الشركة قريبًا مجموعة متنوعة من حلول واجهات المحلات أيضًا.
المشاريع والخدمة 
قامت شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية بتوريد وتركيب العديد من أبواب بوتزباخ في الكثير من المشاريع في جميع أنحاء البلاد، منها 14 بابًا في ثلاثة فيلات خاصة، و50 باب للعديد من ورش السيارات وصالات العرض، فضلا عن عدد من الأبواب في مركز خدمات ميشلان في سلماباد، حيث تم تركيب باب واحد ضخم بعرض 14 مترًا وارتفاع 5 أمتار. 
وبالنسبة لمشروع قسم قطع الغيار في تويوتا، فإن الشركة قامت بتوريد 30 بابًا من بوتزباخ من ثلاثة أنواع، وخمسة أبواب مقاومة للحريق من مورد آخر (يو كيه رولينج شاتر). 
ويشير كاليبات إلى أن الشركة قد عرضت حلا متطورًا لمركز خدمات السيارات المكيف في شركة إبراهيم خليل كانو، والذي قد قام قبل ذلك بتركيب ستائر هوائية، حيث كان الفنيون يتعرضون لضوضاء مستمرة. 
«لقد اقترحنا تركيب الأبواب ذات المقطعين للتشغيل اليومي والأبواب السحابة لليل. من خلال الجمع بين النوعين، نجح مركز الخدمة في الوقت الحالي في توفير الطاقة. وقد بلغ عرض الأبواب المركبة 8 أمتار.» 
ويؤكد بأنه بينما يوفر موردو الأبواب حلولا قياسية، فإن شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية تحرص على توفير منتجات تتناسب مع احتياجات عملائها. ويمكن تصنيع هذه الأبواب بفتحات حتى 40 مترًا. 
أما فيما يتعلق بالخدمة ودعم ما بعد البيع، يقول سرينفاس راو، مدير الخدمة في الشركة بأن باتزباخ توفر خدمات دعم تشخيصية للمساعدة في حل مشكلات العملاء، ويحرص فريق العمل على زيارة البحرين بانتظام. 
تملك شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية هيكلا راسخًا للخدمة، ويؤكد راو بأن بعد عام ونصف العام من طرح باتزباخ، نجح فنيو الشركة في تسليم العديد من التركيبات الهامة مع حلول مصممة حسب متطلبات الزبائن.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة