البحرين



أنظمة موديلار ودك من باشال... تستخدم في مشروع كاتاماران 1 ومشروع توسعة مستشفى قوة دفاع البحرين (على اليمين).

أنظمة موديلار ودك من باشال... تستخدم في مشروع كاتاماران 1 ومشروع توسعة مستشفى قوة دفاع البحرين (على اليمين).

أنظمة موديلار من باشال تتميز بالقوة في الأعمال الرأسية

22/01/2018

قال مسؤول رفيع المستوى يمثل شركة باشال-فيرك جي ماير في المنطقة بأن نظام الوحدات موديلار الذي توفره الشركة الألمانية قد أصبح النظام المفضل لمقاولي صب الخرسانة في البحرين أثناء بناء المكونات الرأسية في مشاريعهم.
وبالإضافة إلى ذلك، يدمج العديد من المقاولين حاليًا بين المزايا التي يقدمها موديلار - والذي تم تصميمه لتطبيقات الأطقم اليدوية وكذلك للقوالب كبيرة الحجم التي تعتمد على الرافعات - مع باشال دك لتلبية متطلبات بناء الأعمدة والجدران وكذلك الألواح، وذلك حسب ما يقول أمير ديلغاندي، مدير عام شركة باشال لقوالب صب الخرسانة، المكتب الإقليمي للشركة المصنعة لقوالب صب الخرسانة.
يتم استخدام نظام وحدات موديلار في مشروع توسعة مصهر الخط السادس في البا لأعمال تركيب الركائز والقواعد والجدران من قبل شركة اطلس للنقل والمقاولات والخدمات الميكانيكية وجدار الخرسانة المسلحة لمحطة فرعية من قبل شركة بولايدس للانشاءات.
ويجري حاليًا اعتماد النظام لبناء أعمدة لقاعدة خفر السواحل الجديدة في المحرق من قبل شركة المشاريع للمقاولات، وفي مشروع مراسي شورز السكني في ديار المحرق من قبل داداباي للمقاولات، وفيلا خاصة من قبل فودامنت اس بي سي، بالإضافة إلى مشروع مقترح مكون من طابقين في منطقة السنابس من قبل شركة الرازي للمقاولات.
وتشمل قائمة المقاولين الآخرين الذين يستخدمون حاليًا نظام القوالب المذكور شركة الزياني للتجارة والمقاولات لبناء الأعمدة والجدران المحورية لمجمع مكون من 66 شقة في أم الحصم والأعمدة وجدار الرفع لمبنى مكون من 10 طوابق في الحجيات، إضافة إلى شركة صالح عبدالله كمشكي وأولاده للأعمدة وجدار الرفع والركائز لستة مبان يتألف كل منها من ثلاثة طوابق عالية، ومركز إعادة التأهيل في جو، وشركة الوردي للمقاولات لجدران الخرسانة المسلحة في مشروع مقترح لشركة ناشيونال ساند ووش.
وقام مقاولون آخرون بدمج نظام موديلار مع باشال دك لبناء العناصر الرأسية وكذلك الأفقية في مشاريعهم. فعلى سبيل المثال، قامت شركة الكوهجي للمقاولات باستخدام نظام موديلار مع باشال دك للاعمدة والجدران الأساسية والألواح في مشروع كاتاماران 1 والذي من المتوقع أن يكتمل هيكله بنهاية الشهر الجاري.
يقول ديلغاندي: «إن نظام الأعمدة المتغيرة عبارة عن منتج جديد لصب الخرسانة استخدم لأول مرة في مشروع كاتاماران في ضاحية السيف. يتكون هــــذا النظــــام من أربـــــــع ألــواح قيــاس كـــل منـــها 90 سم x 330 سم. ومع هذا العمود المتغير الخاص، يمكننا ضبط أحجام من 20 سم إلى 90 سم في خطوات من 5 سم. فيما تبلغ سعة حمل النظام 80 كيلونيوتن.»
كما تستخدم شركة الكوهجي للمقاولات النظامين لبناء الجدران والألواح في صالة عرض ايكيا في سلماباد، والأعمدة والجدران الأساسية والألواح في مشروع للتجزئة في الجفير.
ويقوم النظامان بتشكيل الأعمدة والجدران الأساسية والألواح في مشروع كازروني هايتس 2 من قبل شركة كازروني للمقاولات، بالإضافة إلى العيادات ومواقف السيارات التي تشكل جزءًا من مشروع توسعة مستشفى قوة الدفاع (المستشفى العسكري) الذي يجري تنفيذه من قبل شركة المدير الكويتي للمقاولات.
وفي القطاع الصناعي، يجري استخدام النظامين معًا من قبل شركة دلتا للإنشاءات المعمارية، التي تقوم ببناء جدار خرسانة مسلحة لغرفة التحكم لقاعدة تحويل، وغرف تحكم لمصهري الخط الرابع والخامس في البا، ومن قبل شركة المقاولات والصيانة الميكانيكية لأعمدة البناء والبلاط لمحطة فرعية، وغرفة تحكم لخط الأنابيب الأرضي وتوسعة مشروع سترة للتخزين لشركة غاز البحرين.
ولبناء البلاطات الخرسانية، تعتمد الشركة العربية للمقاولات الميكانيكية على باشال دك للعمل على منشأة بيرل في منطقة البحرين العالمية للاستثمار في الحد، فيما تستخدمه جاهيكون لأعمال البناء في مبنى سكني مقترح في العدلية.
وقد شهدت شركة باشال لقوالب صب الخرسانة مؤخرًا الانتهاء من العديد من المشاريع التي استخدمت نظام موديلار في البحرين، بما في ذلك خزان تهوية ووحدة امتصاص هوائي وخزان تلقيم وخزان الاتصال بالكلور في محطة لمعالجة مياه المجاري في المدينة الشمالية (من قبل شركة أحمد منصور العالي)؛ وأعمدة وجدران لبيت تراثي في المحرق (إيوان البحرين)، والأعمدة والجدران الأساسية لبرج سكني مقترح في الحورة (حسن الأنصاري للمقاولات والتجارة)، وجدران خرسانية مسلحة لمخزن لقطع الغيار لقوة دفاع البحرين (محمد جلال للمقاولات).
واستخدمت أسفار للمقاولات باشال دك لبناء البلاطات الخرسانية لمبنى مكون من سبعة طوابق في السنابس، فيما استخدمته شركة محمد علي يوسف المزعل للمقاولات لبناء 10 طوابق في الرفاع.
يذكر أن باشال تعد شريكًا مرموقًا لمشاريع الخرسانة في جميع أنحاء العالم، وتتعاون الشركة مع عملاء في أكثر من 40 بلدًا، وتملك 50 عامًا من الخبرة.
تأسست شركة باشال لقوالب صب الخرسانة في عام 1997 كمكتب رئيسي للشرق الأوسط، وأصبحت منذ ذلك الحين من الشركات الرائدة في مجال حلول صب الخرسانة الحديثة لصناعة البناء والإنشاء في دول مجلس التعاون الخليجي.
يقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار في الحد، وتملك منشأة لقوالب الصب وساحة تخزين في البحرين. وبالإضافة إلى ذلك، لديها فروع في أبوظبي ودبي ولها مكتب علمي وتقني في الدمام، وبالتالي تتمتع باشال بتواجد قوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة