البحرين



التجارية... يقوم المقاول الآن بالإعداد لصب خرسانة الطابق السابع.

التجارية... يقوم المقاول الآن بالإعداد لصب خرسانة الطابق السابع.

التجارية... علامة فارقة للأبراج السكنية

22/01/2018

تتقدم أعمال بناء واحد من أرقى المشاريع السكنية الفاخرة في البحرين والمقرر أن يكون علامة فارقة عند التوجه للعاصمة قادمًا من المحرق.
يرتفع برج التجارية في الحورة على امتداد 46 طابقًا ليكون واحدًا من أطول المباني السكنية في البلاد.
يقع المشروع بالقرب من المنطقة الدبلوماسية على مساحة 3856 متر مربع بجوار بيت القرآن. ويتميز بموقع استراتيجي يطل على جسر الملك حمد الذي يربط العاصمة بمحافظة المحرق. سوف يوفر برج التجارية 351 شقة على ارتفاع 39 طابقًا تتكون من ثلاث غرفة نوم وغرفتين وغرفة واحدة وستديو. وسوف يشتمل الهيكل الخرساني على مساحة لإيقاف 468 سيارة، وطابق للصالة الرياضية وبرك سباحة.
يوفر البرج تشكيلة متنوعة من المرافق التي تشمل بركة سباحة خارجية للكبار مع جاكوزي، وبركة سباحة خارجية للأطفال مع منطقة ألعاب، وبركة سباحة كبيرة مع جاكوزي، وصالة للياقة منفصلة للنساء والرجال تضم تدليك وغرفة بخار وساونا. كما يشتمل أيضًا على مركز للأعمال وصالون/ سبا وغرفة للألعاب، إضافة إلى قاعة انتظار وثلاث مقاهٍ وسوبرماركت صغير ومنطقة للشواء.
بدأ العمل في المشروع في مايو 2017 عندما شهدت البحرين صب واحدة من أكبر أساسات الحصيرة في البلاد مع صب 4400 متر مكعب من الخرسانة خلال 28 ساعة متواصلة، وحوالي 360 عاملا يعملون على مدار الساعة في الموقع.
يتقدم العمل في البرج بشكل جيد، بما يتماشى مع الخطط الموضوعة، كما تقول شركة التجارية للتطوير العقاري، المطورة للمشروع.
«تم الانتهاء من الأرضيات الخرسانية للطابق السادس، ويستعد المقاول الآن لإعداد صبة الطابق السابع. بشكل كلي، تم استكمال سبعة بالمائة من أعمال البناء،» كما يقول المتحدث باسم شركة التجارية للتطوير العقاري.
«إن الطراز المعماري المتميز للمبنى والمزايا العديدة التي ينطوي عليها تساهم في تعزيز مكانة البرج كملعم للحساة العصرية موفرًا الراحة والرفاهية،» كما يقول.
بالإضافة إلى ذلك، جاري إعداد نموذج للطابق الأول في وقت طرح الخطة التسويقية والمبيعات رسميًا للبرج.
تتولى شركة المعماريون العرب الأعمال الاستشارية للمشروع، بينما تقوم فوندامنت بأعمال المقاولات للمشروع المتوقع استكماله وتسليمه في الربع الأخير من عام 2019.
التجارية مملوك بنسبة 100 بالمائة للشركة التجارية العقارية الواقع مقرها في الكويت والتي نجحت في اكتساب سمعة مرموقة في المنطقة.
تأسست الشركة عام 1968، وقد استكملت عددًا من المشاريع تشمل فندق سيمفوني ستايل الكويت، ومجمع تاتشر السكني، ومجمع سيمفوني ستايل.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة