أخبار المعارض والمؤتمرات



البحرين تستعد لاستضافة منتدى صن

22/01/2018

من المقرر أن يستضيف معرض الخليج للصناعة 2018 مبادرة جديدة في قطاع الطاقة المتجددة - منتدى شبكة مرافق الطاقة الشمسية (صن) – وذلك حين يفتح أبوابه للجمهور الشهر المقبل.
ويحظى المنتدى، الذي سيروج لشبكة من الخبرات وسيوفر منصة لتبادل المعرفة للمتخصصين في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة، بدعم من الرابطة البحرينية لصناعات الطاقة الشمسية، وجمعية الصناعة البحرينية، وذلك حسب ما أفادت الجهة المنظمة للمعرض شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض.
ويقام المنتدى بالتزامن مع معرض الخليج للصناعة 2018، الحدث الصناعي السنوي الرائد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وبهذه المناسبة، صرح جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، قائلاً:«إن منتدى شبكة مرافق الطاقة الشمسية سيساهم في زيادة الوعي بدور صناعة الطاقة الشمسية وتأثيرها على المجتمع والفرص التجارية لكل من المستخدمين والموردين.»
وأضاف: «إن فرص الطاقة الشمسية المتجددة تتزايد بسرعة في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد أصبحت الطاقة الشمسية في الخليج خيارًا قابلا للتطبيق، وهو دعامة أساسية لاستراتيجيات تنويع الطاقة بعيدًا عن مصادر الطاقة التقليدية القائمة على الكربون، مما يخلق أيضًا المجال لإعادة صقل مهارات القوى العاملة.»
ويغطي المنتدى مجموعة من الموضوعات الهامة التي تتعلق بسياسات الطاقة الشمسية التي تطبقها حكومات دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح مدير المعرض أحمد سليمان قائلا: «تحظى الطاقة الشمسية باهتمام عالمي، ويتم تنظيم هذا المنتدى ضمن إطار معرض هام يركز على المنتجات والخدمات التي من شأنها دعم جهود التنمية الصناعية. لذا يصبح من المهم أن يبحث هذا المنتدى الموضوعات ذات الصلة مثل أنظمة الطاقة الشمسية، وتخزين الطاقة، واستغلال مصادر الطاقة الشمسية في مجال الصناعة.»
يقام منتدى شبكة مرافق الطاقة الشمسية خلال اليوم الثاني من فعاليات معرض الخليج للصناعة (يوم 7 فبراير 2018).




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة