أخبار المعارض والمؤتمرات



صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أثناء تفضله بافتتاح دورة العام الماضي من المعرض.

صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أثناء تفضله بافتتاح دورة العام الماضي من المعرض.

البا تجدد دعمها الاستراتيجي لمعرض الخليج للصناعة 2018

22/01/2018

جددت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أحد مصاهر الألمنيوم الرائدة عالميًا، دعمها الاستراتيجي المقدم لقطاع الألمنيوم ضمن فعاليات معرض الخليج للصناعة 2018، الحدث الوحيد المتخصص في ترويج القطاع الصناعي في منطقة الخليج الشمالية.
يقام المعرض في الفترة من 6 إلى 8 فبراير 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، وذلك حسب ما أفادت الجهة المنظمة للحدث شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض.
يذكر أن شركة البا ستقود قطاع الألمنيوم ضمن فعاليات معرض الخليج للصناعة 2018، الأمر الذي يعكس نمو قطاعي الإنتاج والصناعات التحويلية في صناعة الألمنيوم بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لشركة البا تيم موري: «لقد أصبح الألمنيوم من الركائز الرئيسية التي تبني عليها مملكة البحرين تنوعها الاقتصادي. وباعتبارنا مصهر الألمنيوم الرائد في دول مجلس التعاون الخليجي، نعتقد بأن معرض الخليج للصناعة يمثل منصة مهمة لتعزيز صناعة الألمنيوم في البحرين والمنطقة على حد سواء.»
وأضاف: «من المتوقع أن تشهد صناعة الألمنيوم الخليجية ازدهارًا مع إطلاق مشروع البا الطموح، مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، والذي سيؤكد مكانة منطقة دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها مركزاً لإنتاج الألمنيوم.»
من جهته، رحب جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة البا في المعرض، مشيرًا إلى أن مشاركة البا في معرض الخليج للصناعة يشجع مشاركة الشركات الرائدة في مجال تصنيع الألمنيوم والصناعات التحويلية في البحرين، مثل شركة ميدال للكابلات وشركة أسواق الخليج الدولية اللتين تقومان بتصنيع وتسويق منتجات الألمنيوم بعد الحصول عليه من البا.
والجدير بالذكر أيضاً أن معرض الخليج للصناعة يحظى برعاية استراتيجية من شركة نفط البحرين (بابكو) بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز (نوغا).
كما يحظى المعرض بدعم مركز الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية، والغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي اتش دي) فضلا عن جمعية الصناعة البحرينية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة