أخبار الإمارات



أخبار موجزة

22/01/2018

إطلاق الزاهية في منتصف 2018
قالت بلدية مدينة أبوظبي بأن العمل في مشروعها البالغة تكلفته 248 مليون درهم (67.4 مليون دولار)-مشروع تطوير منطقة الزاهية - والذي تعمل فيه بالتعاون مع شركة الخدمات العامة في أبوظبي مساندة يسير بخطى ثابتة ومن المقرر الانتهاء منه بحلول منتصف 2018.
ويشمل نطاق العمل إنشاء أربعة جسور تستهدف الربط مع جزيرة المارية، بالإضافة إلى تسعة تقاطعات مرورية، حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات. كما تشمل أعمال التطوير إعادة إنشاء جوانب الطرق وتحسينها، وإعادة إنشاء مداخل ومخارج الشوارع المحيطة بالفنادق ومركز أبوظبي التجاري أو أبوظبي مول وغيرها.
وأوضحت البلدية أنه عند الانتهاء من أعمال تطوير منطقة الزاهية سيتحسن مستوى التدفق المروري لترتفع القدرة الاستيعابية للمنطقة من 4300 مركبة إلى 4800 مركبة خلال الساعة الواحدة، وزيادة الساحات العامة من خلال توفير 14200 متر مربع في المنطقة مقارنة بمساحة 8300 متر مربع حاليًا.
ترسية عقد تطوير شارع العوير
أرست هيئة الطرق والمواصلات في دبي عقد المرحلة الثانية من مشروع تطوير شارع العوير ومداخل المدينة العالمية بتكلفة 193 مليون درهم (53 مليون دولار) في الإمارة.
وقالت الهيئة بأن تنفيذ المشروع الذي يتضمن تنفيذ تحسينات على شارع المنامة يأتي بالتنسيق مع شركة نخيل المطور الرئيس لمشروع المدينة العالمية
وأوضحت بان تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير شارع العوير ومداخل المدينة العالمية في بدأ في مطلع عام 2016، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بلغت قرابة 75 بالمائة، ويتوقع افتتاحها في الربع الأول من عام 2018.
قرب إنجاز أعمال محطة براكة 
قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بأن الأعمال تجري على قدم وساق للوصول إلى الجاهزية التشغيلية للوحدة الاولى في محطة براكة للطاقة النووية، مسلطة الضوء على الإنجاز المحقق في أعمال إنشاء الوحدات الثلاث الأخرى.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات نقلاً عن المؤسسة قولها بأن أعمال الإنشاء في المحطة تسير بخطى ثابتة وآمنة، موضحة بأن عام 2017 شهد تركيب قبة مبنى احتواء المفاعل، فضلا عن الانتهاء من أعمال صب الخرسانة للقبة في الوحدة الثالثة، وتركيب الحلقات الصفيحية للقبة وأوعية المفاعل ومولدات البخار والمكثفات في الوحدة الرابعة. كما تسير أعمال الاختبار والتشغيل بخطى ثابتة في الوحدتين الأولى والثانية. وبشكل عام بلغت نسبة الإنجاز الكلية في الوحدات الأربع الآن 84 بالمائة، وفي الوحدة الاولى تحديدًا 96 بالمائة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة