أخبار الإمارات



ديوا تنجز 82 بالمائة من أعمال توسعة المحطة إم

22/01/2018

أنجزت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) 82 بالمائة من مشروع توسعة المحطة «إم» التي تعد أحدث وأكبر محطة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستمع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، من ممثلي شركة سيمنس إلى التقدم المحقق في الأعمال الإنشائية والهندسية والتشغيلية في مشروع التوسعة حسب الجدول الزمني المحدد، حيث تم الانتهاء من أغلب الأعمال المدنية، واستكمال أكثر من 10.9 مليون ساعة عمل آمنة دون تسجيل أية إصابات.
وتعد المحطة «إم» أحدث وأكبر محطة توليد كهرباء وتحلية مياه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تصل قدرتها الإنتاجية الحالية إلى 2185 ميجاواط من الكهرباء، و140 مليون جالون من المياه المحلاة يوميًا. وسترتفع القدرة الإنتاجية للمحطة إلى 2885 ميجاواط بعد إنجاز مشروع التوسعة في الربع الثالث من عام 2018.
ويشمل مشروع التوسعة إضافة وحدات توليد كهرباء جديدة بقدرة إنتاجية تبلغ 700 ميجاواط، تضاف إلى القدرة الإنتاجية الحالية للمحطة. ويتضمن مشروع التوسعة إضافة توربينين غازيين ثنائيي الوقود مع غلايتين لاستعادة الحرارة المهدورة بالإضافة إلى توربين بخاري بنسبة كفاءة لاستخدام الوقود تصل إلى 90 بالمائة، مما سيرفع كفاءة استخدام الوقود الكلية للمحطة «إم» بعد إنجاز التوسعة من 82.4 بالمائة إلى 85.8 بالمائة، وهو ما يعتبر من أعلى معدلات الكفاءة الحرارية في العالم




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة