أخبار الإمارات



بام تستعد لتطوير ميدان ياس أرينا وساحة البلازا ومجموعة متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي في ياس باي.

بام تستعد لتطوير ميدان ياس أرينا وساحة البلازا ومجموعة متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي في ياس باي.

تعيين بام إنترناشيونال مقاولاً رئيسيًا لتطوير ياس أرينا في أبوظبي

22/01/2018

أعلنت شركة ميرال مؤخرًا عن تعيين بام انترناشيونال- إحدى شركات المقاولات الأوروبية الرائدة- مقاولاً رئيسًيا لتطوير ميدان ياس أرينا وساحة البلازا ومجموعة متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي المجاورة المخطط لها ضمن مشروع ياس باي على جزيرة ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وأشارت ميرال إلى أن العمل على ياس أرينا كان قد بدأ من مطلع العام الحالي، مبينة أنه من المقرر أن ينتهي العمل مع نهاية عام 2019.
ويعد ياس مارينا جزءًا من مشروع ياس باي الذي يجري بناؤه في القسم الجنوبي من جزيرة ياس الذي تم الإعلان عنها مؤخرًا بتكلفة 12 مليار درهم (3.26 مليار دولار). وعند اكتماله، من المتوقع أن يصبح ياس باي من أبرز الوجهات البحرية وأكثرها حيوية في المنطقة.
وسيشكل ياس أرينا - المغطى بالكامل مع هيكل قابل للتعديل لاستيعاب الفعاليات بسعات مختلفة تصل إلى 18 ألف شخص- نقطة محورية رئيسية في مشروع ياس باي وأول ميدان متعدد الأغراض في أبوظبي يلبي أذواق مختلف زوار الإمارة المحليين والدوليين.
وفي هذا الإطار، عينت ميرال شركة فلاش للترفيه الرائدة في مجال تنظيم واستضافة الفعاليات في المنطقة لتشغيل ياس أرينا.
وقال بي آر. كيران، الرئيس التنفيذي للأصول والتطوير في ميرال: «يمثل اختيار شركة بام إنترناشيونال مقاولاً رئيسيًا لتطوير ياس أرينا محطة مهمة في عملية تطوير مشروع ياس باي.»
وأضاف: «ستشكل ياس أرينا إضافة فريدة لمحفظة جزيرة ياس من معالم جذب الزوار، حيث ستتيح استضافة فعاليات وأنشطة متنوعة عالمية المستوى، ويدعم هذا المشروع رؤيتنا بجعل الجزيرة وجهةً عالميةً رائدة للسياحة والترفيه.»
وفي إطار التزام ميرال بتوفير تجربة فريدة ومتكاملة في ياس باي، تم تصميم ياس أرينا بحيث تتكامل مع ساحة عامة مكشوفة مجهزة بمدرج مخصص لاستضافة المزيد من الفعاليات، إلى جانب أكشاك للتسوق وفعاليات وأنشطة خارجية في الهواء الطلق.
وتنتشر متاجر التجزئة على بعد خطوات من الساحة العامة، مما يوفر للزوار باقة واسعة من خيارات التسوق، ابتداء من الأدوات الرياضية، وصولاً إلى الأجهزة الإلكترونية.
وبدوره، قال باتريك ماكيني، مدير المنطقة في شركة بام إنترناشيونال: «نحن متحمسون للتعاون مع ميرال على إنجاز مشروع جديد يتميز بتصميم فريد من نوعه في جزيرة ياس.»
وتعتبر ياس باي إحدى المناطق الثلاث المتميزة التي تعمل ميرال على تطويرها في القسم الجنوبي من جزيرة ياس، إلى جانب المنطقة الإعلامية التي تضم مقر هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي twofour54، ومنطقة ريزيدنسز التي تحتوي على مجمع سكني حضاري يقدم نمطًا متكاملاً للحياة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة