أخبار الإمارات



بيكسل على جزيرة الريم ... سيوفر المشروع 480 وحدة سكنية.

بيكسل على جزيرة الريم ... سيوفر المشروع 480 وحدة سكنية.

إمكان تعلن عن أبراج بيكسل في جزيرة الريم

22/01/2018

أعلنت شركة إمكان- الرائدة في التطوير العقاري في أبوظبي- عن خططها لتطوير بيكسل، أول مجمع لها متعدد الاستخدامات ضمن مشروعها العقاري ميكرز ديستركت والذي يمتد على مساحة 18 ألف متر مربع ويطل على الواجهة البحرية لجزيرة الريم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ضمن مساحة تقارب 83 ألف متر مربع، يتألف مجمع بيكسل من 480 شقة سكنية في سبعة أبراج سكنية متعددة الاستخدامات محاطة بالحدائق الخضراء، وممشى مخصص للمشاة، وما يزيد عن 3500 متر مربع من المطاعم والمقاهي ومحلات التجزئة والمساحات المكتبية، فضلاً عن مرافق مائية مذهلة.
وسيشكل المشروع بأبراجه السبعة جزءًا رئيسيًا من حي سكني جديد ووجهة مميزة للحياة الحضرية في أبوظبي، حيث يقع المجمع على بعد خطوات من أول مباني مشروع ميكرز ديستركت، ذا أرتيري الذي يجمع بين كونه مركزًا ملهمًا للحرفيين والفنانين ودوره اللوجستي كمرآب استثنائي مخصص للسيارات الهجينة، وذلك حسب ما أفادت الجهة المطورة.
ويعكس مشروع بيكسل الذي سيصبح مركزًا للعديد من الفعاليات الهامة، الهوية الإبداعية لميكرز ديستركت بوصفها موطنًا للنشاطات الإبداعية في أبوظبي.
وصرح رئيس مجلس إدارة إمكان وليد الهندي بهذه المناسبة قائلاً: «إن مشروع أبراج بيكسل مشروع حيوي متميز يوفر لقاطنيه مكانًا رغدًا متميزًا لإثراء حياتهم وتوفير أجواء العمل المناسبة وكذلك الانخراط في المجتمع.»
وأضاف: «يمثل مشروع ميكرز ديستريكت محطة هامة في تاريخ إمكان لترسيخ مكانة ميكرز ديستركت باعتباره قلبًا نابضًا جديدًا في أبوظبي يقدم أفضل المعايير في البناء والتصميم بما يفيد المستخدم النهائي والمجتمع ككل.»
وعينت إمكان شركة التصميم والاستشارات الهندسية والبيئية رامبول كمستشار رئيسي لتطوير المرحلة الأولى من مشروعها ميكرز ديستركت. ومن المتوقع إطلاق أعمال البناء خلال الربع الأول من العام القادم 2018 على أن يتم إنهاء الأعمال بالكامل خلال الربع الأخير من عام 2020.
كما عقدت شركة إمكان عددًا من الشراكات مع نخبة من ألمع المهندسين المعماريين والمصممين لتطوير مشروع بيكسل، وفي مقدمتها شركة ام ?ي آر دي ?ي التي تتخذ من روتردام في هولندا مقرًا، حيث تعمل الشركة وفق المناهج التصميمية والتعاونية المبتكرة القائمة على الأبحاث وتعد الخيار الأمثل لتصميم المجتمعات متعددة الاستخدامات، بحسب الهندي.
ووقع خيار المشروع على شركة بيارك انغلز جروب (بيغ) المعمارية التي تتخذ من كوبنهاغن مقرًا لها والتي حازت مؤخرًا على جائزة آغا خان للعمارة، لتنفيذ ما مساحته 15 ألف متر مربع من الساحات العامة والمنتزهات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة