أخبار الإمارات



أتي التحرك الجديد متمشيًا مع جهود الحكومة للحد من وقت الانتظار للإسكان الاجتماعي بأكثر من النصف.

أتي التحرك الجديد متمشيًا مع جهود الحكومة للحد من وقت الانتظار للإسكان الاجتماعي بأكثر من النصف.

أبوظبي تعلن عن دفعة كبيرة للإسكان

22/01/2018

عزز المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي سياسة الإسكان العام بعدد من التغييرات الرئيسية، بما في ذلك إنشاء حزمة سكنية جديدة وخطة لتطوير مشروع سكني ضخم - مدينة الرياض- في الإمارة، وفقا لتقرير لوكالة أنباء الإمارات.
ويأتي هذا التحرك تمشيًا مع جهود الحكومة للحد من وقت الانتظار للإسكان الاجتماعي بأكثر من النصف.
وقد أقر كل هذه التحسينات في سياسة الإسكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وهو أيضًا رئيس المجلس التنفيذي.
وقال: «تم تصميم حزمة السكن للحد من فترة الانتظار بأكثر من النصف، مما يسمح بتبادل وتداول الأراضي الممنوحة والمبنية، وكذلك شراء أراضي إضافية بأسعار مدعومة وفقًا لشروط وأحكام معينة بهدف توفير المزيد من الخيارات للمستفيدين وضمان رفاههم الاجتماعي.»
وكان الإعلان الرئيسي الآخر هو مشروع مدينة الرياض، أكبر مشروع سكني في أبوظبي على 8 آلاف هكتار، أي ما يعادل 85 بالمائة من مساحة جزيرة أبوظبي ويقع على بعد 30 كلم من وسط مدينة أبوظبي.
وعند الانتهاء من المشروع، من المحتمل أن تستضيف مدينة الرياض - المعروفة سابقًا باسم جنوب شمخة وشمال الوثبة- أكثر من 200 ألف مواطن. وسوف تضم العديد من الأحياء السكنية مع مجموعة كاملة من المرافق العامة، مثل الحدائق والمدارس والمحلات التجارية والمساجد ومراكز الخدمات الطبية والمجتمعية، والتي سوف تتوافق مع أعلى معايير الاستدامة.
ومن بين المشاريع الأخرى، أنشأت الحكومة شركة عقارات جديدة، شركة مدن العقارية، لتطوير الإسكان والبنية التحتية والمرافق المجتمعية مثل مدينة الرياض.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة