أخبار الإمارات



جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو 2020 دبي.

جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو 2020 دبي.

وضع حجر الأساس لجناح دولة الإمارات في إكسبو 2020

22/01/2018

أقامت دولة الإمارات حفل وضع حجر الأساس تصميم جناح دولة الإمارات لجناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي الشهر الماضي. ويتميز تصميم الجناح بأنه على شكل صقر أثناء الطيران ليرمز إلى الريادة والشموخ اللذين تتحلى بهما الدولة.
وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بوضع حجر الأساس لجناح دولة الإمارات.
كما شهد الحفل توقيع اتفاقية مشاركة دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي، التي وقعها كل من وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، الجهة المشرفة على بناء وتنظيم وتشغيل جناح الإمارات في معارض إكسبو العالمية، الدكتور سلطان أحمد الجابر، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 ريم إبراهيم الهاشمي.
وعبّر الشيخ أحمد عن ثقته بأن جناح دولة الإمارات سيكون أحد معالم الجذب الرئيسة في إكسبو 2020 دبي، وأنه سيستقطب ملايين الزوار الذين سيعجبون بتصميمه العصري.
وقال: «إن الجناح سيوفر فرصًا رائعة لكي نطلع العالم على ثقافة وإنجازات دولتنا، ونعرض رؤيتنا الطموحة للمستقبل. سيكون جناح دولة الإمارات تحفة معمارية فريدة تفخر بها إماراتنا السبع، الآن عند وضع حجر الأساس، وخلال معرض إكسبو 2020 دبي، وما بعده، إذ سينضم الجناح إلى المعالم البارزة الدائمة التي ترمز لرقي وتقدم أمتنا.»
يقام جناح دولة الإمارات على أرض تزيد مساحتها على 15 ألف متر مربع، ويتكون من أربعة طوابق: علوي يخصص للضيافة، بمساحة تصل إلى 1717 متر مربع، وطابق ميزانين بمساحة 584 متر مربع، تتضمن مناطق مخصصة لتقديــــم الدعم، وطابقيــن للعــرض بمســاحة تجـــاوز 12 ألـــــف مــــتر مربع، ومن المنتظر أن يكــون الجناح جاهزًا مع نهاية عام 2019.
وكان المجلس الوطني للإعلام قد اعتمد التصميم الذي قدمه المهندس المعماري شركة سانتياغو كالاترافا عقب مسابقة تصميم استمرت سبعة أشهر. وتقوم شركة أرابتك للإنشاءات، إحدى الشركات التابعة لأرابتك القابضة، بأعمال البناء في الجناح.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة