أخبار السعودية



أخبار موجزة

22/01/2018

تخصيص 2.4 مليار دولار للبنية التحتية للمياه
ذكر تقرير إخباري بأن الحكومة السعودية تخطط لإنفاق أكثر من 9 مليارات ريال (2.4 مليار دولار) للإقامة البنية التحتية لمشاريع المياه الرئيسية في منطقة مكة المكرمة.
ووقعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عدة عقود تهدف إلى زيادة إمدادات المياه لبعض المحافظات في مكة المكرمة، فضلاً عن ضمان الإمداد في المناطق التي لا تحتوي على مياه، وفقًا لما ذكرته عرب نيوز.
وتشمل هذه المشاريع إنشاء المرحلة الرابعة من محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي في الشعيبة بجدة، ونقل التكنولوجيا وشراء المياه المنتجة في محطة الشعيبة للطاقة وتحلية المياه، ونظام نقل المياه بالشعيبة - مينا.
وأضاف التقرير بأن منطقة الطائف تشهد العمل على تركيب أنابيب المياه من عرفات إلى جانب تنفيذ محطات الضخ، مشيرًا إلى أن المشاريع تشمل أيضًا تصنيع وتوريد نظام نقل المياه من نظام رابغ وجدة ومكة المكرمة وتركيب محطات الضخ.
بن زقر تخطط لبناء مركز لوجستي 
قامت شركة بن زقر- إحدى الشركات الرائدة في مجال التوزيع في المملكة- بشراء قطعة أرض في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تبلغ مساحتها 163453 متر مربع بهدف إنشاء مركز لوجستي جديد لتعزيز خدمة العملاء.
وستضمن المنشأة الجديدة جودة منتجات بن زقر، بالإضافة إلى تعزيز سرعة ومرونة حركة ونقل منتجاتها في جميع أنحاء المملكة من خلال الجسر البري.
وتضاف الأرض الجديدة إلى المساحة التي تشغلها حاليًا على مساحة 300 ألف متر مربع في الوادي الصناعي. ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاء في المركز في الربع الثاني من العام الجاري، على أن يبدأ تشغيل أول خط إنتاج بحلول الربع الثالث من عام 2019.
أرامكو تفتتح مركزًا للتدريب
افتتحت شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معهدًا للتدريب في قطاع البناء في منطقة النعيرية في المملكة العربية السعودية.
ويقدم المركز الوطني للتدريب الإنشائي، وهو كيان مستقل غير ربحي، دورات دراسية أكاديمية وتدريب مهني باللغة الإنجليزية مدتها تسعة أشهر. ويضم المركز قاعات محاضرات وورش عمل تدريبية ويمكنه استيعاب 600 متدرب.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة