أخبار السعودية



متحف السكك الحديدية في المدينة المنورة... سيتم ترميمه.

متحف السكك الحديدية في المدينة المنورة... سيتم ترميمه.

خطط لترميم المواقع التراثية بقيمة 372 مليون دولار

22/01/2018

أعلنت الحكومة السعودية عن خطط لمنح عقود بقيمة 1.4 مليار ريال (372 مليون دولار) لتطوير المتاحف ومشاريع التراث الرئيسية في جميع أنحاء المملكة، وفقًا لتقرير إخباري.
وستقوم الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني بتطوير تسعة مشاريع للمتاحف والتراث في مختلف أنحاء المملكة بتكلفة تزيد عن 433 مليون ريال (155 مليون دولار).
وذكر التقرير أن المشروعات الجديدة تأتي في إطار برنامج الملك سلمان للعناية بالتراث الحضاري في المملكة. ويشمل ذلك إنشاء متاحف جديدة، وتطوير المتاحف القائمة، وتوسيع المتحف الوطني، وصيانة وتسوير المواقع الأثرية والتراثية.
وتشمل المشاريع تصميم صالات عرض متاحف، وخطط إعادة تأهيل قصر السقاف في منطقة مكة المكرمة، وتوسيع وتطوير المتحف الوطني (المرحلة الأولى) ، وتصميم وإعداد خطط للمتاحف الإقليمية التابعة للهيئة في مناطق الدمام وتبوك والباحة وحائل والجوف ونجران وعسير، بالإضافة إلى العمل في مشاريع المتاحف في القصيم وعرعر وتيما والإحساء.
وسيكون المشروع الرئيسي هو تجديد متحف السكك الحديدية في المدينة المنورة، ومشروع إعادة تأهيل قصر خزام ومباني تاريخية وتراثية أخرى في الأحساء، وتأهيل 10 مبان تراثية في ينبع (المرحلة الأولى)، وفقًا لتقرير نشرته عرب نيوز.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة