أخبار السعودية



مطار الملك فهد الدولي ... توسعة ضخمة.

مطار الملك فهد الدولي ... توسعة ضخمة.

إينيكو الإسبانية تفوز بعقد مطارات الدمام

22/01/2018

حصلت شركة إينيكو الإسبانية المتخصصة في مجال النقل على عقد رئيسي من شركة مطارات الدمام (داكو) لتطوير المخطط الرئيسي لمطار الملك فهد الدولي في المملكة العربية السعودية.
وتشمل الخطة توسيع جميع مرافق المطار لتلبية الطلب المتزايد من قبل المسافرين، فضلاً عن دراسة ربط منطقة الشحن في المطار بخط الشحن الرئيسي للسكك الحديدية في المملكة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تطوير مدينة مطار جديدة جنبًا إلى جنب مع قرية البضائع التي أطلقت مؤخرًا، وذلك حسب ما أفادت إينيكو.
ويعد مطار الملك فهد الدولي في الدمام ثالث أكبر مطار في السعودية من حيث حركة المسافرين. ومنذ عام 2009، نمت نسبة نقل المسافرين في المطار بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 10.7 بالمائة ليصل إلى 9.68 مليون مسافر سنويًا في عام 2016.
مع أفق 2047، يهدف هذا المشروع لتحويل المطار إلى محور إقليمي، مما يجعله مركزًا متعدد الوسائط لنقل المسافرين والبضائع.
وزار مؤخرًا الرئيس التنفيذي لشركة داكو تركي عبد الله الجويني وروي توه، مدير تطوير حركة المرور، مقر إينيكو لرؤية التقدم المحرز في المشروع.
ومع هذا العقد، تعزز إينيكو مكانتها في المنطقة، حيث شاركت أيضًا في تطوير مشروع قطار الحرمين فائق السرعة، والمخطط الرئيسي لمطار الكويت، وتوسعة مطار الفجيرة، وتعزيز جاهزية التشغيل والنقل في مطار أبوظبي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة