أخبار إقليمية



تحالف أكوا باور يفوز بمشروع محطة صلالة للمياه

22/01/2018

قالت أكوا باور- الشركة الرائدة في مجال تطوير وتشغيل محطات الطاقة وتحلية المياه- بأن تحالفها مع شركتي فيوليا وظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة قد فاز بمشروع صلالة المستقل للمياه في سلطنة عُمان.
وقامت الشركة العُمانية لشراء الطاقة والمياه بترسية العقد على التحالف بموجب عقد للبناء والتملك والتشغيل على مدى 20 عامًا. وسيتم الاستحواذ على الشركة التي ستتولى المشروع، وهي شركة ظفار لتحلية المياه، من قبل أكوا باور وشركة فيوليا الشرق الأوسط وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة.
يقع المصنع في صلالة بمحافظة ظفار ومن المقرر أن يسهم في توليد 25 مليون جالون من المياه المحلاة يوميًا باستخدام تكنولوجيا التناضح العكسي.
وقال بادي بادماناثان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أكوا باور: «نحن سعداء للغاية بترسية هذا المشروع المهم علينا، الأمر الذي يمنحنا فرصة مواصلة تقديم الدعم لسلطنة عُمان باعتبارنا جهة موثوقة ويعتمد عليها في توفير مصادر المياه والطاقة.»
ومن المقرر أن يقوم تحالف مكون من فيسيا إيتاليمبيانتي وأبينســــــا إنفـــراستـــــروكــتــــــوراس ميديـــومبــيــنــــتي بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء، على أن يتم تنفيذ العمليات وصيانة المحطة من قبل تحالف آخر مكون من فيوليا الشرق الأوسط، ونوماك عُمان، وظفار الدولية للتنمية.
يذكر أن أكوا باور تتواجد في 10 بلدان بما يشمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا وجنوب شرق آسيا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة