أخبار إقليمية



مشروع خزان في عُمان... بتروفاك ستبني مرفق معالجة مركزي.

مشروع خزان في عُمان... بتروفاك ستبني مرفق معالجة مركزي.

بتروفاك تفوز بعقد بقيمة 800 مليون دولار في عُمان

22/01/2018

حصلت شركة بتروفاك البريطانية لخدمات الحقول النفطية على عقد قيمته حوالي 800 مليون دولار من شركة بي.بي لمرفق المعالجة المركزية في المرحلة الثانية من مشروع حقل خزان للغاز (غزير) في سلطنة عُمان.
يذكر أن بي.بي هي الشريك الرئيسي في المشروع بحصة قدرها 60 بالمائة، بينما تحوز شركة النفط العمانية للإستكشاف والإنتاج على 40 بالمائة. يأتي هذا في أعقاب المرحلة الأولى من مشروع خزان الذي تبلغ قيمته 1.4 مليار دولار، والذي تم منحه لشركة بتروفاك في فبراير 2014، والذي احتفل بأول دفعة من الغاز الأول في سبتمبر الماضي وفقًا لما ذكرته بتروفاك.
ويشتمل المشروع على إضافة قطار ثالث للغاز بسعة معالجة اسمية قدرها 500 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، مما سيساعد على زيادة الطاقة الإنتاجية الإجمالية من مرفق المعالجة المركزية إلى 1500 مليون قدم مكعب يوميًا.
كما يشمل نطاق أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتشغيل أيضًا قطارات الشحنات السائلة وعربات الضغط والبنية التحتية المرتبطة بها، فضلاً عن أعمال البنية التحتية المرتبطة بربط المرحلتين الأولى والثانية.
وحول هذا الفوز، قال أيمن أصفري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروفاك:«لقد نفذنا عددا كبيرًا من المشاريع لشركة بي.بي عبر الكثير من أنشطتنا، ويسرنا أن ندعمهم في المرحلة التالية من هذا المشروع الرائد في عُمان. لدينا سجل قوي جدًا فيما يخص تنفيذ المشاريع في عُمان، وهذا يحقق قيمة كبيرة في البلاد.»
وقال بيرنارد لوني، الرئيس التنفيذي لقطاع أبستريم في شركة بي.بي: «شكلت البداية الناجحة للإنتاج في المرحلة الأولى من خزان إنجازًا رئيسيًا لبي.بي في عام 2017. ونحن نعتمد الآن على هذا الأمر، مما يعزز شراكتنا مع سلطنة عُمان نحو تطوير المرحلة الثانية، ومن خلال هذا العقد مع بتروفاك سوف نستمر في العلاقة التي حققت نجاح المرحلة الأولى.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة