أخبار إقليمية



مصر تخطط لبناء مشروعين للقطار المعلق.

مصر تخطط لبناء مشروعين للقطار المعلق.

مصر تدعو لتقديم عطاءات لمشروعين للقطار المعلق

22/01/2018

ذكرت صحيفة المصري اليوم بأن مصر دعت الشركات الوطنية والدولية المهتمة إلى تقديم عروض أولية لبناء مشروعين للقطار المعلق في القاهرة الكبرى.
ومن المقرر تقديم العطاءات إلى وزارة الإسكان قبل 15 يناير 2018.
يمتد أحد خطي السكة الحديد المقترحين من مدينة السادس من أكتوبر إلى ضواحي الجيزة بما يتجاوز 35 كلم، بينما يمتد الخط الآخر المخطط من مدينة نصر إلى القاهرة الجديدة، ويغطي 52 كلم. وسيتضمن خط السكة الحديد في 6 أكتوبر 10 محطات وسيشمل المنطقة الصناعية للقرية الكونية ومسجد الحصري وطريق الاسكندرية الصحراوي والطريق الدائري.
وتشير التوقعات إلى أن القطار سيحمل 48 ألف راكب في كل جهة في الساعة وربع مليون راكب يوميًا. ومن المقرر أن يكتمل المشروع بحلول عام 2020.
وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي إن المشروع سيتم تنفيذه وفقًا لتصاميم البناء وأن التمويل سيتم الحصول عليه من خلال المؤسسات النقدية الدولية والقروض الحكومية. وأضاف بأن الشركات المختارة لتنفيذ المشروع ستكون لها خبرة في مشاريع مماثلة وأن قيمة أحد مشاريعها يجب أن تبلغ مليار يورو على الاقل.
وقال سامي أبو زيد، مستشار وزارة الإسكان في مجالات النقل والطرق، بأن المشاريع بدأت في أعقاب دراسات النقل التي أوصت بتوصيل شرق وغرب القاهرة لمواكبة نمو المدينة




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة