أخبار إقليمية



البا تحقق خطوات ثابتة في مشروع خط الصهر السادس.

البا تحقق خطوات ثابتة في مشروع خط الصهر السادس.

مشروع خط الصهر السادس للتوسعة في البا يسير بكامل طاقته

22/01/2018

حققت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أول مصهر للألمنيوم في منطقة الخليج، خطوات ثابتة في إنشاء مشروع خط الصهر السادس للتوسعة الحيوي بهدف إنتاج أول معدن منصهر بتاريخ 1 يناير 2019، وذلك وفق تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة.
وأشار الشيخ دعيج إلى أن الشركة تسير وفق الخطة الزمنية لمشروع خط التوسعة والذي سيجعلها أكبر مصهر ذي موقع واحد في العالم.
ويعتبر مشروع الخط السادس للتوسعة من أكبر مشاريع التطوير التوسعية في المنطقة. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في 1 يناير2019، حيث سيعزز الطاقة الإنتاجية السنوية بإضافة 540 ألف طن متري، مما سيرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 1.5 مليون طن متري سنويًا.
وبنفقات رأسمالية تبلغ 3 مليارات دولار، يشمل المشروع إنشاء خط صهر سادس باستخدام تقنية دي إكس بلس ألترا (DX+ Ultra) المملوكة من قبل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومحطة للطاقة تبلغ طاقتها الإنتاجية 1792 ميجاواط، وغيرها من الخدمات الصناعية الأخرى.
يذكر أن شركة بكتل هي الشركة المقاولة المسؤولة عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء والإدارة لمشروع الخط السادس للتوسعة. أما بالنسبة لمحطة الطاقة 5، فقد تم منح مجموعة جي إي وجاما أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء، في حين أن شركة سيمنس هي الشركة المسؤولة عن نظام التوزيع الكهربائي. كما تم تعيين كل من جي بي مورغان ليمتد، وبنك الخليج الدولي، وبنك البحرين الوطني كمستشارين ماليين للمشروع.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة