أخبار إقليمية



طريق لوسيل السريع... الأقواس في تقاطع 5/6.

طريق لوسيل السريع... الأقواس في تقاطع 5/6.

قطر تفتتح مشروع طريق لوسيل السريع

22/01/2018

افتتحت قطر مشروعها الطموح طريق لوسيل السريع بعد الانتهاء من جميع الأعمال الرئيسية، بما في ذلك الأقواس في تقاطع 5/6، والتي تعد أكبر وأطول نصب تذكاري في البلاد.
وافتتح الطريق السريع وزير البلدية والبيئة محمد بن عبد الله الرميحي بحضور رئيس الوزراء الدكتور سعد بن أحمد المهندي ومسؤولين كبار آخرين في شركات الاستشارات والبناء التي عملت في المشروع بالإضافة إلى سفير كوريا الجنوبية.
وتعد الأقواس في تقاطع 5/6 من أبرز المعالم المعمارية في الدوحة، حيث تتألف من أكثر من 9300 طن من الحديد الصلب، فيما يبلغ ارتفاعها 100 متر وعرضها 147 مترًا، وفقا لما ذكرته أشغال.
وقال المهندي في معرض حديثه عن طريق لوسيل السريع: «مع إطلاق هذا المشروع تم نقل حركة المرور إلى طريق المركبات الرئيسي ضمن طريق لوسيل السريع على طول الطريق من منطقة الخليج الغربي إلى مدينة لوسيل والذي يشمل أربعة مسارات في كلا الاتجاهين.»
كما تم الآن افتتاح جميع الأنفاق التسعة في المشروع، بما في ذلك أنفاق تقاطع الجسار التي تربط طريق لوسيل السريع بأولئك القادمين من الخليج الغربي المتجهين إلى شارع أونازيا. ويتألف الخط من مسارين في كل اتجاه بطول 600 متر.
ويتميز طريق لوسيل السريع بهندسة معمارية أيقونية مستوحاة من التراث البحري القطري الدارج، ليجمع بذلك بين ماضي البلاد ومستقبلها ويشكل الطريق السريع الرئيسي الممتد على الساحل الشمالي لمدينة الدوحة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة